عرض مشاركة واحدة
قديم 02-17-2008, 02:19 PM   #1

فهودي11
عيوني قدير
 
الصورة الرمزية فهودي11

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 2180
التسِجيلٌ : Nov 2007
مشَارَڪاتْي : 751
 نُقآطِيْ » فهودي11 is on a distinguished road
ملاحظه هااااامه للاعبه ليفربووول



- تسديد الكرة :

اهم مهارات لعبة كرة القدم هي تسديد الكرة بدقة لتمريرها إلى لاعب آخر أو تسديدها في المرمى . و هناك عدة طرق لتسديد الكرة .. منها : التمريرة القصيرة على الأرض ، و التسديدة الطويلة التي ترتفع فيها الكرة عن الأرض ، و الرفعة القصيرة من فوق رأس الخصم ، و التسديدة الطائرة ( على الطاير ) .. أي تسديد الكرة بقوة و هي في الهواء ، و التسديدة نصف الطائرة .. أي التسديدة القوية التي تسدد فيها الكرة فور وصولها إلى الأرض .

و يمكن تسديد الكرة بأي جزء من القدم ، فالتسديدات القصيرة المحكمة تكون بداخل مشط القدم ، و التسديدات الطويلة و الطائرة تكون بأعلى مشط القدم ( من الداخل ) ، ولا تستعمل كثير أطراف أصابع القدم بظرا لصعوبة التحكم في الكرة من هذا الجزء من الحذاء .



- الجري بالكرة :

لتحريك الكرة دا خل الملعب تستطيع إما أن تمررها للاعب آخر ، و إما أن تجري بها .. و هذا يعني أن تجري محتفظا بالكرة بالقرب من قدميك ، و أن تتحكم بها بحيث لا يستطيع لاعبو الفريق الخصم انتزاعها منك ، فاللاعب يجري بالكرة من أجل التخلص من اللاعبين المنافسين ، أو عندما لا يجد زميلا يمرر له الكرة ، فالتحكم الجيد بالكرة ضروري جدا . و هناك ثلاثة اشياء يجب وضعها في الإعتبار هي :



1- المسافة : احرص على ألا تبتعد الكرة كثيرا عن قدميك .. حتى لا يأخذها منك لاعب منافس ، على ألا تلصقها بقدميك لأن ذلك يجعل تقدمك بطيئا .

2- الرأس : اعرف أن اللاعب الماهر هو الذي يحتفظ برأسه مرفوعا أثناء الجري بالكرة .. و ذلك ليسهل عليك رؤية أماكن اللاعبين الآخرين في الملعب ، بينما تراقب الكرة بنظرة خاطفة .

3- الهدف : في نهاية الجري يجب أن تمرر الكرة ، أو تسددها نحو المرمى ، حيث لا ينفع الجري بالكرة لتضيع منك في النهاية .
فهودي11 غير متصل   رد مع اقتباس