عرض مشاركة واحدة
قديم 08-13-2008, 12:01 PM   #39

ضميـMـــان
عيوني ماسي
 
الصورة الرمزية ضميـMـــان

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 1283
التسِجيلٌ : Jun 2006
مشَارَڪاتْي : 3,346
 نُقآطِيْ » ضميـMـــان is on a distinguished road
افتراضي

أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 12 / 8 / 1429هـ من الصحـــف


في خبر غير سار للهلاليين
مدرب السويد يستدعي ويلهامسون لمعسكر المنتخب




كتب - فهد السبيعي
استدعى مدرب منتخب السويد لارس لجرباك المحترف السويدي في صفوف فريق الهلال ويلهامسون للمشاركة في تحضيرات المنتخب السويدي الذي سيواجه نظيره الفرنسي في العشرين من شهر أغسطس المقبل.

ويأتي هذا الاستدعاء في الوقت التي تتحدث فيه الصحافة السويدية عن أحقيته بالتواجد في صفوف المنتخب السويدي بعد انتقاله للعب في الدوري السعودي، وكان المدرب السويدي قد أدلى أكثر من مرة في الصحافة السويدية عن مراهنته على اللاعب وإمكانية قيادته لمنتخب بلاده وأحقيته بالتواجد بالرغم من فارق تطور مستوى الكرة الأوروبية عن الدوري في منطقة الشرق الأوسط. وجاء هذا الاستدعاء كجرس إنذار للفريق الهلالي الذي سيخسر خدمات اللاعب في الكثير من المباريات نظراً لتعدد مشاركات المنتخب السويدي الموسم المقبل ويأتي هذا الاستدعاء كرد على عمليات الشد والجذب التي قادتها الصحافة السويدية والمحللون السويديون حول أحقية ويلي باللعب مع المنتخب بعد انضمامه للهلال السعودي.



الاتصالات السعودية ترعى الهلال مطلع الدوري والإدارة تشترط دفع الشركة الجديدة الشرط الجزائي


سعود الدويش

كتب - نايف مشهور:
تلقت (دنيا الرياضة) سيلاً من الاتصالات الهاتفية للجماهير الرياضية والمسئولين للاستفسار عن القضية المثارة لرعاية نادي الهلال مابين شركات الاتصالات الموجودة في المملكة وعن المرحلة التي وصلت لها المفاوضات مابين الأطراف الثلاثة.. وأفادت المصادر بأن الصفقة (ستحسم) مع مطلع انطلاقة منافسات الموسم الرياضي المقبل وستكون الاتصالات السعودية هي الراعي الرسمي لنادي الهلال الذي سيقوم باتخاذ أولى خطواته في ذلك التوقيت والممثل في فسخ العقد مع الشركة (الراعية الحالية) للنادي والممثلة في شرط جزائي يصل إلى خمسين مليون ريال ربما (سيشترط) دفعها الهلاليون من قبل الشركة الجديدة التي أبدت موافقة تامة في الفوز برعاية (الزعيم) بقيمة مالية تصل إلى 375مليون ريال لعدة سنوات قادمة وحرصها على الفوز بالصفقة والرعاية مهما كانت تكاليفها.. وكانت (دنيا الرياضة) قد كشفت كافة تفاصيل المفاوضات والعقد الاستثماري الجديد لنادي الهلال من خلال تقاريرها الصحفية السابقة وتفاجئها بإتخاذ الشركة (الراعية الحالية) (ردة فعل) في الشبكة العنكبوتية ممثلة في منتديات الانترنت الرياضية على الأخبار من خلال (معرفات وهمية) تم تسجيلها حديثاً لنفي المفاوضات والأنباء وايضاح الصورة لكل من ينتقد الرعاية الحالية لزعيم الاندية السعودية من قبل منتسبي الشركة الراعية الحالية للهلال.. وذلك بعد الاستياء الكبير الذي انتابهم بعد وصول المفاوضات الهلالية مع الشركة الجديدة لمرحلة متقدمة مابين الطرفين والاتفاق على البنود المبدئية للعقد الاستثماري الضخم والذي سيكون الاكبر والاعلى مابين جميع الاندية السعودية.. الجدير بالذكر ان شركة الاتصالات السعودية تفاعل مسئوليها ايضا مع التقارير التي نشرتها (دنيا الرياضة) وتصاريح مصدرها بالشركة من خلال وضع الاخبار ذاتها في تقريرها الاخباري الصحفي الداخلي اليومي الموزع مابين منسوبي الشركة صباح كل يوم.



الهلال يسحق ايسي هاش بسداسية.. وخمسة لاعبين يغادرون المعسكر
عكاظ- سالزبورغ – النمسا
أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانه الصباحي بمشاركة جميع اللاعبين عدا اللاعب سلطان السعود الذي اكتفى بالدوران حول الملعب واشتمل المران على تدريبات لياقية تلتها تطبيقات على عدد من الجمل التكتيكية وفي الفترة المسائية خاض الفريق امام فريق ايسي هاش النمساوي (درجة ثانية) وأشرك الروماني كوزمين خلال المناورة وعلى مدار شوطيها غالبية لاعبيه حيث بدأ الشوط الأول بكل من بدر الدعيع وفهد المفرج ورونالد رالديس ومحمد نامي وخالد العنقري وسامي البشير ونواف التمياط وبندر العنزي وفهد سرور وسلطان السعود وأحمد الصويلح وانتهى هذا الشوط بخمسة أهداف هلالية نظيفة سجلها فهد سرور (هدفين) وسلطان السعود وخالد العنقري وأحمد الصويلح وفي الشوط الثاني أشرك كوزمين عددا من اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم وقد انتهى هذا الشوط بهدف وحيد سجله خالد العنقري لينهي به المواجهة بفوز هلالي بستة أهداف نظيفة. من جهة أخرى غادر خمسة من لاعبي الفريق المعسكر متوجهين إلى الرياض بعد أن تم حسم انتقالهم بنظام الإعارة لعدد من الأندية حيث تمت إعارة اللاعب سلطان البرقان لنادي الاتفاق ومشعل الموري للحزم بينما تم اللاعب عبدالعزيز المفرج لصالح نادي الرائد وينتظر حسم إعارة الكلثم والعبدالسلام بعد تلقيهما عدة عروض للاستفادة من خدماتهما.


المراكز الاعلامية منافسة حامية وردع للشائعات
الهلال في المقدمة والنصر خارج التغطية


طلال الغامدي - الدمام
تصاعدت حدة المنافسة بين المراكز الاعلامية بالاندية في ارسال التقارير والصور الى الصحف السعودية والموقع الالكترونية المختصة بالنادي واصبحت المراكز الاعلامية لها دور فعال ومهم لدى عشاق الاندية ومن يبحث عن اخبار النادي من المنتمين للوسط الرياضي ويأتي هذا العام مختلفا عن سابقيه حيث فعلت المراكز الاعلامية واصبح لها استراتيجية وهدف معين ووضع الجماهير في تعايش مستمر مع اخبار النادي في كل كبيرة وصغيرة وهو ما نشاهده حاليا حيث ان معظم الاندية السعودية تقيم معسكرات خارج ارض الوطن وفي اماكن مختلفة الا ان الجماهير لم تشعر ببعد هذه المعسكرات بسبب التواصل ما بين المراكز الاعلامية وبهذه الاندية ووسائل الاعلام المختلفة.
ويأتي اقدام الاندية السعودية على خطوة انشاء تفعيل مركز اعلامي فعال خطوة جديدة وفريدة من نوعها تؤكد على ان الاندية الرياضية ذات علاقة قوية بالاعلام وتسير في الطريق الصحيح نحو عالم الاحتراف، بالدقة في الاخبار والصور ونفى الشائعات والتي بدأت تتلاشى بعد ظهور المراكز الاعلامية واصبح الاجتهاد والتكهن باخبار الاندية شيئا من الماضي.
وفق المأخذ على المراكز الاعلامية التركيز على كرة القدم فقط واهمال اخبار الالعاب لاخر خاصة الالعاب الفردية وتحديدا العاب القوى وكرة المضرب والكاراتيه والطاولة وغيرها ايضا من الالعاب الجماعية في كرة اليد والطائرة والسلة.
وللحق والانصاف فان هناك اندية تفوقت على نظيرتها في تزويد الصحف ووسائل الاعلام والاخرى باخبار النادي ويأتي في مقدمة هذه الاندية نادي الهلال بقيادة الزميل سلمان العنقري والذي احدث تغيرا واضحا بالمركز الاعلامي واصبح من افضل المراكز الاعلامية باندية المملكة بجانبه الاهلي والاتحاد والحزم والشباب ويجب على الاندية الاخرى ان تستفيد من هذه الاندية وتتواصل مع الاعلام وجماهيرها عبر المركز الاعلامي وتفعيله بالشكل الصحيح لخدمة النادي والجماهير وبعيدا عن الامور التي لا تفيد المشجع ووسائل الاعلام بشئ.



الأربعاء 26 شعبان انتهاء المدة
تمديد فترة التسجيل بموافقة الرئيس العام

مصطفى الشريدة ـ الأحساء
وافق الرئيس العام لرعاية الشباب على تمديد فترة التصنيف والتسجيل والتنسيق والتصعيد والمنتهية يوم الأربعاء 5 شعبان الجاري وذلك لكثرة الطلبات العديدة التي تلقتها الرئاسة العامة لرعاية الشباب المطالبة بتمديد الفترة لعدم اكتمال الحد الأقصى لعدد اللاعبين في كل لعبة ، وتم تحديد يوم الأربعاء الموافق 26/8/1429هـ ليكون اليوم الأخير لاستقبال طلبات التصنيف والتسجيل والتنسيق والتصعيد مع فتح الحد الأقصى للاعبين على أن تلتزم الأندية بأعداد اللاعبين في نهاية فترة التصنيف والتسجيل حسب ما جاء في لائحة النشاط للألعاب الرياضية.



فيلهلمسون الهلال : روما أحبطني


ا ف ب - روما
انتقد محترف الهلال الجديد الدولي السويدي كريستيان فيلهلمسون ناديه السابق روما الايطالي معتبرا ان الاخير لم يمنحه فرصة كافية لابراز نفسه، وذلك في تصريح لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الايطالية.
وقال فيلهلمسون: "خاب املي كثيرا من نادي روما، لقد اظهروا اعتمادهم علي في البداية قبل ان يتخلصوا مني لاحقا".
وكان نانت الفرنسي اعار فيلهلمسون العام الماضي الى روما، لكن لاعب الوسط لم يحقق التوقعات مع "ال"جالو روسي" بعدما خاض معه 18 مباراة مسجلا هدفا واحدا، فتمت اعارته مرة ثانية الى بولتون الانجليزي وثالثة الى ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني قبل ان يستقدمه الهلال في صفقة كبيرة ناهزت 8.7 مليون يورو بحسب الصحف السعودية.
واضاف فيلهلمسون: "تنقلت بين اربعة اندية خلال عامين، الناس تتوقع امورا كثير وسريعة من اللاعبين القادمين من اوروبا. لا يوجد ضغوط هنا في السعودية، انما المشكلة الوحيدة ستكون بعودتي الى المنتخب الوطني، لكن لاغرباك (مدرب السويد) قال انه سيدخلني في حساباته غير انني اشك بذلك".
وكان فيلهلمسون (28 عاما) تعرض لتمزق في عضلة فخذه الايمن في مباراة السويد واليونان حرمته من مواصلة المشوار في نهائيات كأس اوروبا 2008.
وبدأ فيلهلمسون مسيرته مع ميالبي السويدي (1997-2000) ثم ستابيك (2000-2003) واندرلخت البلجيكي (2003-2006) ونانت الفرنسي الذي اعاره الى روما وبولتون وديبورتيفو.





ضميـMـــان غير متصل   رد مع اقتباس