عرض مشاركة واحدة
قديم 09-13-2008, 07:50 AM   #53

قناص الشرقية
عيوني شعله
 
الصورة الرمزية قناص الشرقية

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 3701
التسِجيلٌ : Jun 2008
مشَارَڪاتْي : 299
 نُقآطِيْ » قناص الشرقية is on a distinguished road
افتراضي

نقاط من المسابقة
علي السلمي - جدة
يعتبر الهلال أكثر الفرق فوزاً بالبطولة حيث أحرزها 11 مرة مقابل 7 للاتحاد و6 للنصر و5 للشباب .
يبقى الشباب أول فريق يفوز باللقب ثلاث مرات متتالية ويحتفظ باللقب .
يعد الاتحاد أكثر الفرق فوزاً بالبطولة تحت مسمى (دوري كأس خادم الحرمين الشريفين) حيث حققها كل منهما ست مرات منها ثلاث مرات متتالية .
لعب الأهلي على نهائي المسابقة تحت مسمى (دوري كأس خادم الحرمين الشريفين) أربع مرات وخسرها جميعاً أمام الاتحاد 3 مرات ومرة واحدة أمام الهلال .
يظل اللاعب ماجد عبد الله مهاجم نادي النصر أكثر المهاجمين فوزاً بلقب هداف الدوري حيث أحرزه 6 مرات يليه مهاجم الشباب خالد المعجل ومهاجم الهلال ساميالجابر وكل منهما حققه مرتين .
يعتبر الاتفاق الفريق الوحيد الذي حقق بطولة الدوري مرتين بقيادة مدرب وطني .
فريقا النصر والاتحاد أحرزا بطولات الدوري بقيادة جميع المدارس التدريبية (البرازيلية – الأوروبية – الوطنية) .
المدرب البرازيلي فورميقا المدرب الوحيد الذي حقق بطولة الدوري مع النصر في عامين متتاليين.
المدرسة اللاتينية نجحت مع الهلال حيث حقق الأورجواني بوراس والكولومبي ماتورانا بطولتين .
الشباب حقق ثلاث بطولات متتالية بقيادة ثلاثة مدربين برازيليين.



سواليف
مع وضد ناصر الجـوهر

محمد البكر

• من منا لم يفرح لفوز منتخبنا الوطني على المنتخب الإماراتي الشقيق، فالفوز جاء في وقته وقبل أن تطير الطيور بأرزاقها، ولكن لا يعني هذا اننا كنا الأفضل والأميز .. والذين تابعوا المباراة يعلمون جيدا أن مستوانا تراجع كثيرا عن المستوى الذي قدمناه أمام إيران .
• لعبنا المباراة الأولى وسيطرنا على أجوائها إلى ما قبل نهايتها بعشرين دقيقه فخسرنا بالتعادل، وفي المباراة الثانية سيطر المنتخب الإماراتي على المباراة قبل أن نتسلمها منه في الدقيقة السبعين فسجلنا هدفين وكسبنا النقاط وهذا هو الأهم .
لكن أليس من المهم أن نفهم أين كنا في العشرين دقيقة الأخيرة أمام إيران وطيلة السبعين دقيقة الأولى أمام الإمارات !!
• ما زلنا نعاني في خط الوسط وقد كنت أتابع المباراة وأقول لمن حولي إن أي إنسان لا يستطيع المشي وعموده الفقري مكسور وأننا لن نفعل شيئا ما دام خط وسطنا غائبا ولكن لا يعني هذا أنني أركز على شخص بعينه أو لاعب دون غيره .. وإذا كنت قد طالبت بمحمد نور فمن الخطأ والمرفوض أن يستخدم هذا الطرح لأمور خارجة عن النص والمصلحة العامة التي نتفق عليها .. فما قلته لا يتعدى نظرة فنية من حق المدرب أخذها أو رفضها .
• نتعاطف مع ناصر الجوهر كمدرب وطني أولا وكصاحب انجازات ثانيا وإذا كانت لدينا ملاحظات عنه فلا يعني الهجوم عليه أو النيل منه فقبله مدربون عالميون اضروا بمنتخبنا وكابروا وكانوا سببا في خسارتنا لعدة بطولات وعليه فإننا وان انتقدنا أخطاء الجوهر فإننا سنقف معه قلبا وقالبا وسندعمه وسنتقبل النتائج .
• الجوهر ليس هو المتسبب في الهدف الذي سجله الإماراتيون في مرمانا وإذا كنا نعتقد أن تغييراته في المباراة الأولى كانت سببا في خسارتنا فان من الأولى أن نعترف بأن تغييراته في المباراة الثانية هي التي أعادتنا للمباراة ومنحتنا النقاط الثلاث .
• الغريب أن الزملاء انقسموا في تقييمهم للجوهر من خلال التركيز على نقطة محدودة وتجاهلوا الأهم والمفيد للمدرب والمنتخب ولكرتنا السعودية، والاختلاف كان يجب أن يتمحور عند النقاط الفنية لأداء المنتخب تكتيكيا ولياقياً وليس على دخول هذا اللاعب او خروج ذاك .
• أمامنا الآن فرصة لمراجعة الأمور الفنية ومعالجة الأخطاء بشرط أن نقلل من الاجتهادات ونرفض التدخل والوصايات، وان نعطي الجهاز الفني فرصة كافية لمراجعة الأخطاء وتعديلها فالطريق ما زال طويلا والأبواب ما زالت مفتوحة لنا ولغيرنا .
• ملاعبنا أثبتت أنها قادرة على تقديم المواهب والنجوم ولعلنا نقلب الصفحات التي مرت على الكرة السعودية وحينها سنعرف أن الكرة السعودية لم تتوقف عند لاعب واحد مهما كانت إمكانياته وقدراته وسوف أعود لاحقا لأكتب عن هذه النقطة الهامة . ولكم تحياتي .





منح حرية الانتقال لـ 26 لاعباً والتمياط أبرز المغادرين
الهلال ينهي تحضيراته للموسم الجديد في 4 مراحل ويسعى لاسترداد اللقب الآسيوي





الرياض: عبدالله الفراج
أغلق مدرب فريق الهلال الكروي الأول الروماني أولاريو كوزمين ملفه الخاص بإعداد فريقه للحفاظ على لقب الدوري الممتاز الذي حققه الموسم الماضي، وكذلك للمنافسة في الاستحقاقات التي سيخوضها خلال الموسم الجاري وعلى رأسها دوري الأبطال الآسيوي خصوصاً أن الفوز بلقب هذا الدوري سيقوده للعالمية.
وجاء إغلاق ملف الإعداد بعد سلسلة تحضير طويلة بدأت منتصف يوليو الماضي بمرحلة تجمع أولية لمدة 12 يوماً قبيل الانطلاقة في رحلة خارجية شملت 3 دول أوروبية (إيطاليا،النمسا، اليونان) خاض الفريق خلالها 9 مواجهات كروية بين القوية والمتوسطة وسط غياب 9 من اللاعبين الدوليين الذين يمثلون القائمة الأساسية للفريق، والتي أضيف لها قائد الفريق محمد الدعيع الذي تخلف عن بداية المعسكر لظروف زوجته الصحية.
وانطلق المعسكر الهلالي بمواجهة صعبة وتاريخية بعد أن حط الفريق رحاله بكاستل روتو الإيطالية القريبة من مدينة فيرونا، والتي ترتفع 1800 متر عن سطح البحر، وهي المدينة التي اختيرت بعناية لرفع المعدل اللياقي.
ونجح الهلال في أن يقدم عرضاً جيداً في أولى تجاربه الكروية القوية أمام إنتر ميلان بطل إيطاليا في السنوات الـ3 الأخيرة، فخسر أمامه بهدف علماً أن الإنتر ضم نجوماً كباراً تقدمهم البرتغالي لويس فيجو وباتريك فييرا وكريسبو وأدريانو وماريو بيلي وتيسيو وكمبياسو.
ونجح الهلال في إكمال مهمته الأولى بإيطاليا بعد أن واجه فرق جازنتاب التركي الذي كسبه بهدف التائب، ولاتسيو الإيطالي الذي فاز على الهلال بهدف وحيد في البطولة الثلاثية، وكما تعادل مع فريق جريسيو من سيريا (الصف الثاني)، واختتمه بلقاء حبي مع أهالي كاستل روتو انتهى بنتيجة للهلال (11/1).
وامتازت رحلة إيطاليا بالبرامج اللياقة المكثفة التي تخللها صعود المرتفعات القريبة من المعسكر والتابعة لسلسلة جبال الألب في بعض الحصص التدريبية الصباحية.
الغياب الدولي!
ولم يلغ عدم حضور اللاعبين الدوليين المرتبطين بتحضيرات الأخضر سلامة البرنامج الهلالي الذي أخذ بالتكامل بعد انضمام قائد المنتخب البوليفي رونالدو رداليس الذي تأخر قليلاً بسبب الإجراءات الرسمية لدخول الأراضي الإيطالية، وعودة قائد الفريق محمد الدعيع بعد زوال ظروفه، بل سار المعسكر بالصورة التي رسمت له من قبل الجهاز الفني وبدعم مباشر من رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد.
وفي المرحلة الثانية من الإعداد التي أخذت أبعاداً فينة في معسكر سانت جوهان (بنقاو) بسالزبورغ النمساوية ركز كوزمين على الجمل الفنية بعد اكتمال العنصر الأجنبي بالفريق بانضمام السويدي كريستيان ويلهامسون لمعسكر النمسا.
وخاض الهلال في النمسا 3 مواجهات أمام أبولون ليماسول القبرصي وخسره بهدف، وكسب رأس الخيمة الإماراتي بالأربعة وأنطاليا التركي بهدف.
واختتم الهلال تجاربه بمواجه بطل اليونان أولمبياكوس في 19 أغسطس الماضي وخسر أمامه (صفر/4) إلا أن مردود الخسارة لم يكن مؤثراً ومقياساً لمعسكر الفريق كون جاء نتيجة لاختلاف الساعة البيولوجية لدى اللاعبين إذ كانت المواجهة اليونانية في وقت لم يألفه الهلاليون طوال معسكرهم الخارجي.
الإعارة والاستبعاد
وأكملت مرحلة الإعداد الهلالية بالرياض بعد عودة البعثة في 20 أغسطس بـ4 مواجهات مع الدرعية وسدوس والشعلة والحزم، فكسب الهلال المواجهتين الأوليين وتعادل في الأخريين، وكان الهدف هو تطبيق بعض الجمل التكتيكية بالرغم من غياب رداليس الذي لم يعد مع البعثة لارتباطاته الدولية مع منتخب بلاده، فيما غادر السويدي كريستيان للغرض نفسه بعد أن لعب تجربة الدرعية وسيكون الاثنان أبرز الغائبين عن اللقاء الافتتاحي للفريق هذا الموسم أمام أبها بسبب تأخر وصول الأول وإصابة الثاني في تدريبات السويد.
وطوى كوزمين صفحاته التنسيقية والتنظيمية بعد العودة للرياض بعد أن بدأها بنهاية الفترة الإعدادية الأولى بإيطاليا بالاستغناء عن البرقان والموري ومن ثم عن عبدالعزيز المفرج والكلثم والعبدالسلام الذين أعيروا لأندية الاتفاق والرائد والحزم وأبها، وأكملها في الرياض بالتخلي عن خدمات العنقري والبشير بصورة نهائية.
ويحاول كوزمين دمج القوة الهلال الشابة الحالية باللاعبين الدوليين بعد تأكد غياب رداليس وكريستيان، وستبرز الحالة البدنية والصحية للاعبين الدوليين مدى مشاركتهم في اللقاء الافتتاحي، وإن كانت هناك توقعات كبيرة بخروج ياسر القحطاني عن قائمة الجولة الأولى من الدوري على أقل تقدير.
ولم ينتدب الهلال أي لاعب من الأندية أخرى باستثناء لاعب هجر بندر العنزي، وكانت حالة اعتزال لاعبه الدولي الأسبق نواف التمياط هي الأبرز في اللاعبين المغادرين لكشوفاته التي ضمنت حرية الانتقال والتسجيل لـ 26 لاعباً.
قناص الشرقية غير متصل   رد مع اقتباس