عرض مشاركة واحدة
قديم 09-21-2008, 11:06 PM   #2

ℓα∂y ℓανєи∂єя

 
الصورة الرمزية ℓα∂y ℓανєи∂єя

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 2620
التسِجيلٌ : Jan 2008
مشَارَڪاتْي : 8,584
 نُقآطِيْ » ℓα∂y ℓανєи∂єя is on a distinguished road
افتراضي

اتق شر من احسنت اليه صحة هذه المقوله بالنسبة لك بكم بالمائه في حياتك ..؟
مئة بالمئة ..
1_اذكر ايه على الاستغفار ؟ وماهي فوائد الاستغفار؟( الاجابه من موضوعه او منكم لان الاجابه وحده اللي يريحكم .)
كقوله تعالى: (وَاستَغفِرُوا الله إِنَّ الله غَفُورٌ رَّحِيمُ)
(وَاٌلَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَو ظَلَمُوا أَنفُسَهُم ذَكَرُوا اللهَ فَاستَغفَرُوا لِذُنُوبِهِم وَمَن يَغفِرُ الذُّنُوب إِلاَّ اللهُ).
فوآئدالاستغفار
1- أنه طاعة لله عز وجل .
2- أنه سبب لمغفرة الذنوب: ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً )
3- نزول الأمطار: ( يُرْسِلْ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً )
4- الإمداد بالأموال والبنين: ( وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ )
5- دخول الجنات: ( وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ )
6- زيادة القوة بكل معانيها: ( وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ )
7- المتاع الحسن: ( يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً )
8- دفع البلاء: ( وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )
9- وهو سبب لإيتاء كل ذي فضل فضله: ( وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ
- يطرد الشيطان.- يرضي الرحمن.
- يزيل الهم والغم.
- يجلب البسط والسرور.
- ينور الوجه.
- يجلب الرزق.
- يورث محبة الله للعبد.
- يورث محبة العبد لله، ومراقبته، ومعرفته، والرجوع إليه، والقرب منه.
- يورث ذكر الله للذاكر.
- يحيي القلب.
- يزيل الوحشة بين العبد وربه.
- يحط السيئات.
- ينفع صاحبه عند الشدائد.
- سبب لتنزّل السكينة، وغشيان الرحمة، وحفوف الملائكة.
- أن فيه شغلاً عن الغيبة، والنميمة، والفحش من القول.
- أنه يؤمَّن من الحسرة يوم القيامة.
- أنه مع البكاء في الخلوة سبب لإظلال الله للعبد يوم القيامة تحت ظل عرشه.
- الذكر أمان من نسيان الله.
- أنه أمان من النفاق.
- أنه أيسر العبادات وأقلها مشقة، ومع ذلك فهو يعدل عتق الرقاب، ويرتب عليه من الجزاء مالا يرتب على غيره.
- أنه غراس الجنة.
- يغني القلب ويسد حاجته.
- يجمع على القلب ما تفرق من إرادته وعزومه.
- ويفرق عليه ما اجتمع من الهموم، والغموم، والأحزان، والحسرات.
- ويفرق عليه ما اجتمع على حربه من جند الشيطان.
- يقرب من الآخرة، ويباعد من الدنيا.
- الذكر رأس الشكر، فما شكر الله من لم يذكره
- أكرم الخلق على الله من لا يزال لسانه رطباً من ذكر الله.
- الذكر يذيب قسوة القلب.
- يوجب صلاة الله وملائكته.
- جميع الأعمال ما شرعت إلا لإقامة ذكر الله.
- يباهي الله عز وجل بالذاكرين ملائكته.
- يسهل الصعاب ويخفف المشاق وييسر الأمور.
- يجلب بركة الوقت.
- للذكر تأثير عجيب في حصول الأمن، فليس للخائف الذي اشتد خوفه أنفع من الذكر.
- سبب للنصر على الأعداء. - سبب لقوة القلب.
- الجبال والقفار تباهي وتبشر بمن يذكر الله عليها.
- دوام الذكر في الطريق، والبيت والحضر والسفر، والبقاع تكثير لشهود العبد يوم القيامة.
- للذكر من بين الأعمال لذة لا يعدلها لذة.

ماذا تعرف عن الشيخ الفاضل ؟ نبذه بسيه فقط ؟

فلديه العلم والاسلوب والاقاء الرائع
رجل بإختصار جمع مواصفات الرجل الصالح المحب لغيره الصلح والصلاح

اذكر لي مكونات العسل الكيمائيه وفوائده ؟؟
مايتكون منه العسل

هل تصدق أن حلاوة السكر الموجود في العسل هي أضعاف حلاوة السكر المصنوع وان أنواع السكر في العسل :ثر من خمسة عشر نوعا من السكر مثل سكر الفواكه ( فركتوز ) وسكر العنب ( جلوكوز ) وسكر القصب (سكروز ) وسكر الشعير ( مالتوز ) .


وتوجد في العسل فيتامينات قد تكون هي كل ما يحتاجه جسم الإنسان من فيتامينات وهي : أ ، ب1 ، ب2 ، ب3 ، ب5 ، ب6 ، د ، ك ، و ، هـ ، وفوليك أسيد وحمض النيكوتنيك ، وهذه الففيتامينات أقوى وأنقى الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ويمتصها بسهولة خلال ساعة من تناول العسل خلافاً للفتيامينات المتوافرة والمتفرقة في مأكولات أخرى ، وهي أبطأ وأضعف من فيتامينات العسل .

وتوجد كذلك معادن وأملاح في العسل كالحديد والكبريت والمغنسيوم والفوسفور والكالسيوم واليود والبوتاسيوم والصوديوم والكلور والنحاس والكروم والنيكل والرصاص والسيليكا والمنجنيز والألمنيوم واليورون والليتوم والقصدير الخارصين والتيتان والعجيب ان هذه من مكونات التراب الذي منه خلق الإنسان .

ويوجد بالعسل خمائر وأحماض هامة جدا
ص لجسم الانسان وحياته وحيويته ، مثل خميرة الاميليز وخميرة الانفرتيز وخميرة الكالتاليز وخميرة الفوسافاتير وخميرة البروكسيد ، وأما الاحماض فيوجد بالعسل حمض النمليك واللبنيك والليمونيك والطرطريك والاوكساليك والبير وجلوتاهيك والجلولونيك .

ويوجد بالعسل هرمونات قوية منطة فعالة، ولذلك وجد به مضادات حيوية تقي الانسان من كافة الأمراض وتفتك بأعنى الجراثيم والميكروبات ، واكتشف أن العسل مادة الدوتوريوم (هيدروجين ثقيل ) المضاد للسرطان .
فوآئده

للحساسية :

يضاف على فنجان من العسل الفزلين ودهن الورد ويدهن مكان الحساسية صباحاً صباحاً ومساء ، مع تجنب المثيرات للحساسية كالبيض والمانجو ، وليكن مع الدهان أخذ ملعقة عسل يومياً .

لجمال المرأة وبهاء الوجه :
يدهن الوجه بالعسل ويكون الجسم في حالة استرخاء ، وتكثر من التسبيح في هدوء ولمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء دافيء ويجفف ثم يدهن بقليل من زيت الزيتون وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع متواصل وبعد ذلك سوف يشع الوجه بالنضارة والاحمرار ولكن على المرأة أن تنتقب ولا تبده إلا لزوجه ومحارمها ، وإلا تعد آثمة لأن النقاب لكل امرأة مسلمة واجب ..

للجروح :
يدهن بالعسل مع تضميده وتجنب البللل ولا تنزع إلا كل ثلاثة أيام وستفاجأ باندمال الجرح والتآمه بلا تقيحات واحذر أن يكون العسل مغشوشاً

للحروق :
يؤتى بالعسل ويخلط مع قدره من الفزلين ويدهن به الحرق صباحا ومساء حتى يتقشر الجلد المحروق ولسوف تجد بقدرة الله أن الجلد كأنه لم يحرق من قبل أو تضرب بيضة في معلقة عسل ويدهن بذلك مكان الحريق يومياً فإنه مفيد كذلك .

لقتل القمل وبيضه :
يدهن رأس المصاب بالعسل مع التدليك ليتخل أصول الشعر وياحبذا قبل النوم مع تغطية الرأس ، وفي الصباح تغسل بماء دافيء مع التمشيط وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع متواصل ليقطع دابر كل اقمل وبيضه ( السبان )

لعلاج العرق :
كوب من اللبن الدافيء ، يحلى بملعقة عسل كبيرة وتشرب قبل النوم بساعة ، بعدها سرعان ماستنام نوما هادئاً ممتعاً حتى أذان الفجر إن شاء الله .

للأمراض النفسية والجنون :
لو أدام المريض على أكل العسل وسلم ظهره للدغ النحلات مع دهن العسل للدغة بعد ذلك واستمر على ذلك ولو كل شهر مرة مع استمرارية أكل العسل ومضغ شمعه كالعلك والدهن لمؤخرة الرأس لغذاء الملكات قليلا ، فلن ينقضي عام باذن الله ويهنأ في حياته ، نعم العاقل العابد لربه بحق ..

للصرع :
يشرب على الريق يومياً فنجان عسل وفي المساء ، وتقرأ سورة الجن على كوب ماء ساخن محلى بعسل ويشرب ، وبعد ذلك ينام المريض ويستمر على ذلك لمدة أسبوع ولسوف ينتهي منه الصرع بقوة الله تماماً

لجميع امراض العيون :
اكتحل بعسل صباحاً وقبل النوم مع تناول ملعقة بعد ذلك يومياص ، فلقد جربت انا شخصياً ذلك حينما أصبت بتراكوما لما يرونه من فشل أدويتهم ، أما دواء الله ( العسل ) فقد أزالها وعن تجربة .

للحموضة :
لم أكن أنا شخصياً اعاني من أي مرض كان ولله الحمد ، وذلك لكثرة تناولي للعسل وفجأة انقطعت عنه وكنت قد أصبت بالأميبالولي ، فاستعملت بإشارة طبيب ( حبوب الفلا جيل ) التي كانت تضرني لما احدثته من آثار جانبيه مؤذية منها الحموضة ، فتوقفت عن كورس العلاج واستعملت الثوم والعسل ، فانتهت الحموضة ومعها الأميبا وذلك ببلع فص ثوم على الريق بكوب لبن محلى بملعقة عسل لمدة خمسة أيام كان كل شيء ولله الحمد انتهى وصدق القائل (( إن العسل أحسن صديق للمعدة )) وأقول أن أخطر عدو للمعدة وللانسان هي الأدوية الكيميائية والعياذ بالله .. . هذا الكلام لمؤلف الكتاب لمؤلف الكتاب طبعاً

لعلاج الأسهال :
إن حديث الحبيب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكرني دوماً بعظمة فوائد العسل فهذا الرجل الذي جاء للرسول صلى الله عليه وسلم وقال له أخي استطلق بطنه فأمره الرسول صلى الله عليه وسلم بأن يسقيه عسلا وكان الرجل متعجلا لشفاء أخيه فرجع الرجل للنبي صلى الله عليه وسلم وهو يقول : لقد سقيته فلم يزده إلا إستطلاقاً ، فرد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ( صدق الله وكذبت بطن أخيك ) . على ماجاء في مسلم فهذا الرجل لم يصبر حتى يهضم العسل وظن ألأمر كالماء يروي الظمآن تو شربه ونسى بأن العسل غذاء ودواء لابد ان نصبر عليه ولو ساعة لهضمه ليؤدي فاعليته التي مارجع حتى وجد أخاه قد شفي وكأنه فك من عقال ..

للإمســــــاك :
نقيض الإسهال ، يؤخذ له كوب من اللبن البارد المذاب فيه ملعقة عسل صباحا ومساء فإنه يلين المعدة ويطهرها تطهيراً .

للتقيؤ ( الطرش )
يغلي القرنفل جيدا"ً ويحلى بعسل ويشرب فنجان قبل كل أكل ، فإنه يوقف القيء ويمنع الغثيان ..

للقرحة :
يؤخذ نصف كوب عسل وكوب لبن ساخن ويمزجا سوياً مع طحين فشر الموز المجفف قدر ملعقة صباحاً ومساء لمدة ، ولسوق ترى عجبا بعد عافيتك بعون الله من القرحة تماما ولن تبتلى بمشرط الجراح إن شاء الله .

للأمراض الصدرية :
يؤخذ عصير الفجل مع ملعقة عسل في كوب ماء دايء صباحاً ومساء ، فإنه يقضي على الأمراض الصدرية وينظف الصدر تماماً ، وكذلك لو أخذ لبان دكر ( شحري مغلي في ماء ومحلى بعسل ، فإنه أقوى وأنشط للرئتين ).

لعلاج البخر ( إنتان رائحة الفم ) :
تؤخذ ملعقتين منالعسل وتذاب في ماء ويغلي على نار هادئة حتى يتكون البخار وسيستنشق عن طريق الفم من خلال قمع مقلوب فوق الاناء وتكرر هذه الجلسة مع استمرارية مضغ شمع العسل ولن تطول حتى تجد مع الأيام زوال البخر تماماً بقدرة الله عز وجل .

بحة الصوت :
نفس العملية السابقة مع الاستنشاق عن طريق الفم مع الغرغرة بماء مذاب فيه عسل وقليل من الملح خلال ثلاثة أيام بالأكثر تشيع بحة الصوت .

الانفلونزا :
يستنشق بخار مغلي العسل البصل قبل النوم مع شرب ملعقة عسل بعد كل أكل ، والمغلي هو عبارة عن عسل ومبشور بصلة صغيرة ويوضع ذلك في إناء به ماء وعلى نار يوضع حتى يتبخر .

القوباء :
يعصر الشبت ويلقى قدر فنجان في نصف كوب عسل ويغلي سوياً ، ثم يحفظ في برطمان ويدهن به للقوباء فإنه يزيلها بسرعة .
لآم اللثة وتقوية الأسنان :
يخلط العسل بالخل ويتمضمض به صباحً ومساء وكذلك تدليك اللثة بالعسل واستعمال السواك كفرشاة الاسنان ، والعسل كالمعجون ، أعظم واقي للاسنان من التسوس ومقوي اللثة والأسنان معاً .

للدوالي :
لجميع الدوالي وقرحتها يستعمل العسل كدهان ثلاث مرات يومياً مع المساج برفق ، ويشرب ملعقة كذلك بعد كل أكل ويستمر على ذلك بصبرحتى تزول الدوالي تماماً .

للقرح المعفنة والغرغرينا :
يؤخذ فنجان من العسل وفنجان من زيت كبد الحوت ويمزجا جيداً ويدهن من ذلك بعد تنظيف الجرح بمطهر ( هو عسل في ماء دافيء ) ويضمد عليه بشاش وتكرر يومياً هذه العملية مع شرب العسل بكمية وافرة يومياً مع قدر فنجال .

للأورام الخبيثة :
يستعمل غراء النحل لذلك ، وذلك بتضميد الورم بالغراء مع التنظيف المستمر والتغيير يومياً مع أخذ ملعقة صباحاً ومساء قبل الطعام .

الربو :
يؤخذ عسل قدر فنجان وسكنجبين وخل عنصل قدر ملعقة من كل ، ويلقى مع العسل في إناء به ماء ويذاب جيداً ويشرب على الريق يومياً ، فإنه بعون الله خلال أسابيع ينهي مأساة الربو تماما .

السل الرئوي:
يمزج شراب الورد بقدره من العسل ويشرب فنجان صباحاً ومساء ويدهن الصدر والعنق بزيت الزيتون المضروب في العسل قبل النوم ، ويستمر على ذلك حتى يعافيه الله وهو على كل شيء قدير ...

لتقوية عضلة القلب :
تؤخذ ملعقة عسل من حين لآخر وتذاب في قليل من الماء المغلي فيه قشر الرمان ، فإنه يدعم القلب ويقويه جداً ، كذلك لو أخذ من غذاء الملكات قدر ثلاث قطرات ومن العنبر ، فإن ذلك يقوي القلب وينشطه للغاية ...

لعلاج التهابات عضلة القلب والرعشة :
يشرب على الريق يومياً كوب من الماء البارد المحلي بملعقتين من العسل ، ويستمر ذلك حتى تنتهي الرعشة وذلك قد لا يتعدى الأسبوع .

لغط القلب :
بعد كل أكل يومياً ولمدة شهر فقط تناول ملعقة عسل بعدها ممكن شرب كوب عصير جزر أو عصير قمح منبت ، واجعل كل دقة منه حمداً منك وشكراً لله عز وجل .

لالتهابات الفم وأورام اللسان :
توضع ملعقة عسل في نصف كوب ماء ساخن ويتغرغر به ثلاث مرات يومياً ، فإنه يقضي على ذلك خلال أيام قليلة .

لأمراض الأذن وآلامها :
يمزج العسل في ماء مع قليل من الملح ويقطر به في الأذن قبل النوم يومياً .

للروماتيزم :
يشرب العسل مذاباً مع ملعقة صغيرة من دهن الحبة السوداء في كوب ماء دافيء ، و1لك مع الدهن كذلك بمزيج من دهن الحبة السوداء وزيت الكافور وزيت الزيتون بمقادير متساوية معاً والعسل ، وذلك قبل النوم مع لف مكان الألم بقماش من الصوف بدون ضغط وكذلك لسع النحل يقضي على الروماتيزم تماماً في مكان الألم ، يدهن بعد ذلك بالعسل مكان اللسعة .

الأستقاء :
يشرب مغلي الكندر ( اللبان الدكر ) المحلى بعسل صباحاً ومساء ، وممن كية بسيطة أعلى وأسفل السرة بقدر أنمله ، فإنه مجرب لتصفية الاستسقاء تماماً مع الحمية من أكل اللحوم والاعتماد على الشوفان والعسل وخبز القمح وذلك لمدة ثلاثة أيام فقط .

للثعلبة :
يحلق مكانها وينظف جيداً حتى تدمى ، ثم تدهن بسم النحل ويلصق عليها بضماد يغير يوميا في نفس الميعاد لمدة أسبوع فقط .

للكالو ( التآليل )
يوضع غراء النحل بعد تسخينه على التألول ويربط بإحكام ويترك لثلاثة أيام حتى يسقط التألول بجذوره وممكن تكرر .

للحصوة الكلوية :
يطبخ ورق خبازي بري ثم تضاف عليه ثلاثة ملاعق عسل وملعقة سمن بقري ويصفيى جيداً بعد خلطة سوياً ويشرب منه كوب عند المغص الكلوي ، فإنه عجيب ويستمر على ذلك لمدة أسبوع حتى تفتت الحصى وتطرد بإذن الله .

لجميع امراض الكبد :
يؤخذ لحاء البلوط بعد طحنه جيداً وتؤخذ منه ملعقة تعجن في فنجان عسل ويؤخذ ذلك على الريق يومياً لمدة شهر بلا انقطاع فإنه عجيب .

للقوة والحيوية والشباب :
إنها نصيحة ذهبية لا تدع يوماً يمر بك دون ملعقة من العسل وكأنه الماء ، اعتبرها عادة في كل العمر في أي وقت تشاء لا تدع تناول هذه الملعقة من العسل ولذا قال ابن سينا الشيخ الرئيس : إذا أردت أن تحتفظ بشبابك ، فأطعم عسلاً .. كذلك لو غلي ورق الجز جيداً ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب كالشاي يومياً ، فإنه مقوي ومنشط .

اعترافين منكم بهذي الصفحه ابي اشوفهم ؟
اعترف ان المدير امس تعبنا
واعترف اني اليوم يوم شفت الاسئله كني في اختبار ..
باسلوبك عطني مفهوم الصداقه الحقه لديك ؟
كلمة الصداقه الحقيقيه تعنى الاتى:

ص : الصدق
د : الدم الواحد
ي : يد واحدة
ق : قلب واحد
ويش رايكم بالمسابقه ؟..
حلووه جدا وممتعه / ..
وهل تؤيدون قيام مثل هذه المسابقات مجددا
اكيييييد

تروووحين وترجعين لنا بالسلاآآآآآآآآآآآآآمه يارب والله يتمم لكـ ع خيييير ..
ℓα∂y ℓανєи∂єя غير متصل