عرض مشاركة واحدة
قديم 01-27-2009, 01:52 PM   #217

ضميـMـــان
عيوني ماسي
 
الصورة الرمزية ضميـMـــان

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 1283
التسِجيلٌ : Jun 2006
مشَارَڪاتْي : 3,346
 نُقآطِيْ » ضميـMـــان is on a distinguished road
افتراضي

أخبار الزعيــم ليوم الثلاثاء 1 / 2 / 1430 هـ من الصحــف


وفقاً لتميز دنيا الرياضة
الأسباني كارلوس يقود لقاء الشباب والاتحاد .. والألماني فليكس للأهلي والهلال




المدينة المنورة – صالح الحبيشي:
أعلنت الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أسماء طاقم الحكام الاسباني الذي سيدير لقاء الشباب والاتحاد يوم غد (الأربعاء) على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري المحترفين السعودي وهم كارلوس فليسوكا باولو ويعاونه روبيرون فرنانديز وانادريه ادرياس إلى جانب ظافر أبو زندة الذي سيتولى مهمة الحكم الرابع ويوسف العقيلي مراقباً.
ويقود لقاء الأهلي والهلال على إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة في المساء ذاته طاقم حكام ألماني يتكون من فليكس فريدرك بيرش وفلوكر وليزل وبلتف شيبي بالاضافة الى خليل جلال حكماً رابعاً، ويراقب اللقاء نائب رئيس لجنة الحكام عبد العزيز العيدان.

وسبق لفليكس فريدرك بيرش( 34سنة) والذي حصل على الشارة الدولية قبل


أربع سنوات أن تواجد بالملاعب السعودية الموسم الماضي من خلال قيادته لمواجهة الاتحاد والأهلي بالدوري.

وسبق ل"دنيا الرياضة" أن انفردت بخبر اختيار طاقم الحكام الأسباني للقاء الشباب والاتحاد يوم الخميس الماضي.



الأمير نواف بن سعد :في صفقة المحياني أسرار لانرغب في كشفها حالياً
الرياض- أسامة النعيمة:

يفترض أن تقدم إدارة الهلال قبل نهاية فترة التسجيل الثانية غداً الأربعاء مبلغ خمسة عشر مليون ريال لإدارة الوحدة، تمثل الدفعة الأولى من صفقة انتقال عيسي المحياني، في حال رغب الهلاليون في ضم اللاعب قبل نهاية فترة التسجيل، وإلا سيتم وضع المحياني على قائمة الانتقال بدءاً من يوم الخميس المقبل، إذ تم تامين جزء من المبلغ يصل الى عشرة ملايين ريال وتبقى الدفعة الثانية من حصة الوحدة الى جانب حصة اللاعب.
من جانبه رفض نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد التعليق على موضوع المحياني وقال: «يومين وتتضح كل الأمور حول المحياني»، رافضا أن يكون هناك مقايضة مع لاعبين هلاليين في الصفقة مع الوحدة وقال: «لدينا إسرار في صفقة المحياني ولا نريد الكشف عنها، الآن».

وعن الغربلة بالفريق قال: «ليس هناك غربلة ولكن احضار اللاعبين الأجانب الجدد، وإضافة لاعبين من درجة الشباب، كل تلك الأمور اعتبرت غربلة عند البعض».

طالباً توجيه السؤال لأعضاء الشرف بخصوص الظهير الأيمن المحلي الذي ينوي النادي التوقيع معه وقال: «يمكن سؤال أعضاء الشرف عن هذا الامر».



شرفي جديد انضم للهلال والإدارة تطلب الاذن لمشاركة عزيز أمام الأهلي



الرياض - أسامة النعيمة:

أكد مدير الكرة الهلالية سامي الجابر تميز «دنيا الرياضة» حول استمرار جميع لاعبي الهلال وعدم اعارة أي لاعب هلالي بفترة التسجيل الثانية وقال: «لن نفرط بأي لاعب لأن الفريق بحاجتهم الفترة المقبلة»، رافضاً التعليق حول موضوع انتقال مهاجم الوحدة عيسى المحياني ومحولاً السؤال لإدارة النادي.
من جهة ثانية خاطبت الإدارة الهلالية أمس الجهاز الطبي لمنتخبنا الأول حيال لاعب الوسط خالد عزيز، لمعرفة مرئياته حول السماح له بالمشاركة في مواجهة الأهلي، إذ سيغادر اللاعب مع الفريق إلى جدة اليوم إلى جانب زميله ماجد المرشدي.

من جانب آخر يؤدي الفريق الهلالي تدريبه المغلق عصر اليوم قبل المغادرة مساء إلى جدة استعداداً لملاقاة الأهلي مساء غداً الأربعاء بملعب الأمير عبدالله الفيصل.

وعلى صعيد آخر يتوقع أن يعود لاعبا الفريق (عبدالعزيز الخثران وطارق التائب) في مواجهة الشباب في دور الأربعة لكأس الأمير فيصل بن فهد يوم الأربعاء التاسع من شهر صفر المقبل.

وفي شأن آخر قدم رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد العضوية الشرفية للأستاذ بدر عبدالعزيز العبود.



بعد أن استمرت 28 يوماً فترة الانتقالات الشتوية تغلق أبوابها غداً
رادوي وسيول وغالي ونجوم الخليج أبرز المنضمين حديثاً




كتب - عبدالله المالكي

تنتهي يوم غد الأربعاء فترة تسجيل اللاعبين المحترفين الأجانب والمحليين الثانية التي حددتها لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم والتي استمرت 28 يوماً.

وقد شهدت الأيام الماضية تسجيل العديد من اللاعبين الأجانب في كشوفات الأندية الممتازة بعد السماح لها بإضافة لاعب رابع يشارك في مسابقات الموسم.

ولعل أبرز هؤلاء اللاعبين الذين تم تسجيلهم الروماني رادوي والكوري سيول واللذان انضما لصفوف الفـريق الهلالي.

والمصري حسام غالي والعماني حسن ربيع اللذان انضما لصفوف فريق النصر.

والكويتي أحمد عجب والقطري طلال البلوشي اللذان انضما لصفوف فريق الشباب.

كما وافقت لجنة الاحتراف على تسجيل كل من المصري وليد سليمان والأردني بهاء الدين عبدالرحمن في صفوف الفريق الأهلاوي.

كما أضافت إدارة الرائد والوحدة والاتفاق والوطني وأبها ونجران والاتحاد أسماء لاعبين أجانب لتدعيم صفوفهم.





عزيز يغادر إلى جدة وأمر مشاركته بيد المنتخب
الهلال يستعد للأهلي بسرية ويستعين بالاتحاد لكسب النقاط




كتب - فيصل المطرفي

عكفت إدارة الكرة الهلالية والجهاز الطبي مساء أمس على إعداد تقرير متكامل عن حالة اللاعب خالد عزيز الذي شعر بتحسن كبير في إصابته ودخل في بعض أجزاء التدريب لإرساله إلى الجهاز الطبي بالمنتخب الوطني بقيادة الدكتور جمال خليفة بانتظار منحهم الضوء الأخضر للسماح بمشاركة اللاعب في جزء من لقاء الأهلي القادم متى ما استدعت الحاجة بعد أن تأكد مغادرة عزيز مع البعثة الزرقاء اليوم إلى جدة بعد فراغهم من التدريب الذي سيقام عصراً. وكان الفريق الهلالي قد أدى مرانه أمس وسط سرية تامة جداً وركز المدرب من خلاله على الوصول إلى التشكيل الأنسب الذي سيكون بنفس قائمة الأساسيين لمباراة النصر باستثناء الزج بالمدافع ماجد المرشدي بدلاً من حسن خيرات وشهدت التحضيرات الزرقاء متابعة شرفية كبيرة تمثلت بحضور الأمير خالد بن محمد والأمير عبدالله بن خالد بن بندر ورئيس النادي ونائبه وأوقف المدير الفني كوزمين أولاريو المناورة الرئيسية أكثر من مرة لشرح بعض النقاط لاسيما بعد اجتماعه باللاعبين في مركز المعلومات وشرح لهم نقاط الضعف والقوة بالفريق الأهلاوي باستعانته بشريط مباراتهم الأخيرة أمام الاتحاد.
وتناول اللاعبون وجبة العشاء بمقر المعسكر بعد أن فرض المدرب برنامجاً غذائياً محدداً للفترة الحالية.

من جانبه أكد مدير عام الفريق الأول سامي الجابر أن جميع اللاعبين المسجلين بالكشوفات حالياً سيستمرون مع الفريق ولن يتم الاستغناء عن أحدهم حتى ولو بنظام الإعارة بعد أن شدد المدرب على حاجته لهم في الاستحقاقات المقبلة، كما نفى وجود أي مكافآت مالية ضخمة للقاء القادم.
من جهة أخرى سلم رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد العضوية الشرفية للأستاذ بدر عبدالعزيز العبود لينضم إلى القائمة الشرفية الهلالية.




اتهمه بتعطيل الصفقة .. تمسك بعرضه للمحياني.. ونفى "الكوبري"
مزايدات نيفيز .. تصدم الهلال بالاتحاد


عبد العزيز العجلان وعبد الرحمـن أبـاعود مـن الريــاض
كشف لـ "الاقتصادية" مصدر هلالي, أن إدارة ناديه ستقدم شكوى إلى أعلى سلطة رياضية تدين فيها إدارة نادي الاتحاد في حال تعاقدها رسميا مع البرازيلي تياجو نيفيز صانع ألعاب هامبورج الألماني الذي كان قريبا من التعاقد مع فريقه قبل إبرام صفقة الروماني رادوي, وقال "إدارة الأزرق تملك معلومات إبان تفاوضها مع نيفيز ووكيل أعمال تفيد بأنه لا يرغب في الحضور للسعودية، نافيا أن يكون هناك أندية سعودية ترغب في ضمه وتزايد على الصفقة".

وأشار إلى أن الأنباء التي وردت عن تعاقد الاتحاد مع اللاعب بعد أيام قليلة من توقف الهلال عن مفاوضة اللاعب تؤكد أن هناك مزايدات خلف الطاولة.

من جهة ثانية, علمت "الاقتصادية " من مصادرها, أن الاجتماع المصغر الذي ضم الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال ونائبه الأمير نواف بن سعد وسامي الجابر مدير الفريق الكروي عقب مران البارحة تركز حول حسم انتقال عيسى المحياني لاعب الوحدة للهلال, حيث تمسك الهلاليون بعرضهـم السابق والمقدر بـ 18 مليون ريال ستقدم من بعض أعضاء شرف النادي دون أن تكلف الخزانة الزرقاء أي مبالغ فيما تترك حصة اللاعب لتكون بالاتفاق مع اللاعب الذي أكد في أكثر من مناسبة رغبته في اللعب للهلال دون الأندية الأخرى.

من جهته, نفى الأمير نواف بن سعد ما أثير أخيرا عن مقايضة المحياني بفهد الشمري حارس الهلال وقال "ما أثير غير صحيح وستتضح الأمور خلال يومين ولن أدلي بأي تصريحات تضر النادي".

وعن قضية "الكوبري" في انتقال اللاعب قال "سمعت مثل هذا الكلام ولكن ما ذكـر غير صحيح وهذه ليست سياستنا في نادي الهلال فنحن واضحون تماما ولا نود أن نسلك هذه الأمور".

وعن ما كان يقصده المدرب الروماني كوزمين بالغربلة في كانون الثاني (يناير), قال "كان يقصد أن يصحح أوضاع فريقه من خلال دمج عناصر الشباب من فريق درجة الشباب بالخبرة من الفريق الأول".

من جهة أخرى, أجرى الفريق مرانه الرئيسي المغلق استعدادا للقاء الأهلي في جدة غدا حيث اجتمع المدرب باللاعبين لمدة 30 دقيقة قبل بداية المران. واشتمل المران على التدريبات اللياقية إضافة إلى بعض الجمل التكتيكية, قبل أن يختتم المران بمناورة أوقفها عدة مرات لإجراء بعض التعديلات وإصلاح الأخطاء.

من جهته, أكد سامي الجابر مغادرة خالد عزيز لاعب الوسط مع الفريق إلى جدة, وقال "سيذهب إلى جدة و سيقرر المدرب أمر مشاركته من عدمها يوم المباراة".

في شأن متصل، استقر نادي الاتحاد على البرازيلي تياجو نيفيز صانع ألعاب هامبورج الألماني، لارتداء قميص النادي لمدة 18 شهرا، ويزاحمه الغيني إبراهيم تيارا المحترف في الدوري التركي.

إلى ذلك، أجبرت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي نادي الاتحاد بدفع 100 ألف ريال إلى اللاعبين محمد سالم، والحارس علي المزيدي "50 ألف ريال لكل منهما" تمثل قيمة المواصلات المشروطة في عقودهما.





ضميـMـــان غير متصل   رد مع اقتباس