عرض مشاركة واحدة
قديم 03-12-2009, 07:06 AM   #241

ضميـMـــان
عيوني ماسي
 
الصورة الرمزية ضميـMـــان

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 1283
التسِجيلٌ : Jun 2006
مشَارَڪاتْي : 3,346
 نُقآطِيْ » ضميـMـــان is on a distinguished road
افتراضي

أخبــار الزعيــم ليوم الخميس 15 / 3 / 1430 هـ من الصحــف

الاتفاق خسر أمام كورفتثي الأوزبكي
العميد يقلب خسارته الى فوز على الاستقلال.. والهلال بهوية ضائعة يتعادل مع «سابا»




الرياض - محمد الشيخ:الدمام - عبدالله العبود:جدة - هتان النجار:
تعثرت خطى الهلال والاتفاق في بداية مشوارهما الآسيوي في دوري المحترفين عندما خرج الاول بالتعادل في موقعة الرياض امام سابا تري الايراني وخسر الثاني من كورفتشي الاوزبكي بهدفين، ولم يكن الاداء الذي قدمه الفريقان السعوديان مقنعا للذين تابعوا المباراتين في الرياض وطشقند.
وقاد ثنائي الهجوم المصري عماد متعب والمغربي هشام أبو شروان الاتحاد إلى فوز مهم على الاستقلال الايراني الذي تقدم في الدقيقة 77 بهدف برهاني قبل أن يدرك عماد التعادل في الدقيقة 86 ليعقبه أبو شروان بهدف الانتصار في الدقيقة 93 من المباراة التي احتضنها ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن لقاءات دوري آسيا للأندية المحترفة.


الهلال - سابا تري

فرط الهلال في نقطتين ثمينتين في مستهل مشواره في المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا حينما ارتضى بالتعادل مع سابا باتري الإيراني بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على استاد الملك فهد بالرياض، وتقدم الفريق الضيف في الدقيقة 14 عن طريق مدافعه يحي غول محمدي قبل ان يلحق الهلال بالتعادل في الدقيقة 34 عبر المدافع أسامة هوساوي.

وبدأت المباراة بهجوم مفاجئ من سابا باتري مكنه من خلق الفرصة الأولى له في المباراة في الدقيقة الثالثة حينما سدد يوسفي محسن من خارج الصندوق الهلالي نجح الدعيع في التصدي لها.

وبدا واضحا الإرباك الهلالي في الدقائق الأولى لاسيما بين منطقتي المحور ومتوسط الدفاع ما أسهم في عودة التهديد الإيراني حينما سدد محسن بياتي كرة في الدقيقة 9 عاد الدعيع في التصدي لها، وزاد الارتباك الهلالي لذلك لم يطل بحث الإيرانيينا عن هز شباك الدعيع كثيراً حيث نجح المدافع حميد رضا في ذلك في الدقيقة 14 حينما استثمر ضربة ركنية ليحول الكرة برأسه في المرمى مستفيدا من سوء تغطية الدفاع الهلالي لاسيما هوساوي ورادوي.

وشعر الهلاليون بخطورة الموقف فعادوا لترتيب أوراقهم ونجحوا في شن هجوم مكثف على مرمى حارس سابا باتري البوسني المير توريا، بدأ في الدقيقة 17 حينما عكس التايب كرة رائعة للمندفع ياسر القحطاني الذي لم ينجح في استثمارها لتمر الكرة بجواره دون أن يستفيد منها.

ووسط الرغبة الجامحة للهلاليين في تعديل النتيجة تراجع الإيرانيون لخطوطهم الخلفية ما زاد من كثافة الضغط الأزرق لاسيما في ظل استحواذ خماسي الوسط على منطقة المناورة والتوغلات الناجحة للظهيرين نامي والزوري، وهو ما أوقع دفاع سابا في جملة أخطاء حيث طالب الهلاليون في الدقيقة 32 بضربة جزاء بحجة ملامسة الكرة لأحد المدافعين، وبعدها بدقيقة يضع التايب الفريدي في مواجهة المرمى الإيراني ليسدد كرته بيد ان الدفاع الإيراني حولها لركنية تصدى لها ويلهامسون ليضعها على رأس أسامة هوساوي الذي استثمر خروج الحارس ليحولها نحو الشباك الإيرانية كهدف تعادل في الدقيقة 33.

وساهم الهدف في عودة الهلاليين لالتقاط أنفاسهم و مالوا لتهدئة اللعب بغية الاحتفاظ بمخزونهم اللياقي الذي استنزف كثيرا في فورة الهدف المباغت الذي ولج مرماهم لينتهي الشوط بالتعادل، وعلى عكس ما كانت عليه البداية فقد جاء الهجوم في الشوط الثاني هلاليا و بدأ التهديد على مرمى سابا منذ الدقيقة الأولى، وكانت الخطورة في أقصى حضورها في الدقيقة 52 حينما لعب الفريدي كرة لافة نجح الحارس الإيراني في تحويلها لركنية.



وفشل الهلال في صناعة أي هجمة خطرة على المرمى الإيراني بعد مرور الثلث الثاني من الشوط و ظل لاعبوه يلعبون كرتهم خارج منطقة الخطورة عاجزين عن اختراق دفاع سابا وسط تفكك واضح في منطقة الوسط ما دفع المدرب لإخراج التايب وإشراك الشلهوب بغية تنشيط الفريق.

وساهم الركود الهلالي في عودة أطماع الفريق الإيراني في البحث عن الفوز و عادوا لمجاراة الهلال وتهديد مرمى الدعيع مرة بالتسديد، وأخرى عبر الهجوم المرتد، وكانت كرة مرتدة ليوسفي محسن كافية لخطف النقاط الثلاث حينما واجه الدعيع لولا براعة هوساوي الذي أنقذ الموقف في الوقت المناسب.

ورمى مدرب الهلال بورقته الأخيرة بإخراج الزوري وإشراك الكوري الجنوبي سيول الذي أضاع على فريقه كرة ثمينة حينما واجه حارس سابا باتري ليسدد الكرة بين قبضتيه حارما فريقه من نقاط الفوز.



مدرب الهلال بعد التعادل مع سابا.. يؤكد:
النتيجة غير مفرحة.. وويلهامسون لم يكن في يومه وياسر والفريدي أضاعا الفوز




الرياض - أسامة النعيمة:
أكد مدرب الهلال كاتالين ان فريقه كان لديه القدرة لحسم النتيجة أمام سابا الايراني في الشوط الاول وقال: «الفرص التي تهيأت للاعبين بالشوط الاول كانت كفيلة بالفوز، ولكن في الشوط الثاني لم تظهر بالصورة المطلوبة، ولا استطيع ان أقول للاعبين أكثر من ذلك، وهذه ثاني مباراة نتعادل بها بعد تحقيق كأس ولي العهد، وبكل تأكيد فان النتيجة لا تفرح لانها على أرضنا وتابع «كان هناك إرادة واضحة من اللاعبين لتحقيق الفوز، ولكن لم يكونوا في يومهم، وننتظر من ياسر والفريدي مساعدتنا في المشوار المقبل، خصوصا ان ويلهامسون لم يكن في يومه».
وعاد كاتالين للحديث عن الفرص وقال: تهيأت لنا سبع إلى ثماني فرص لم نستثمرها، وأمامنا خمس مباريات ونحتاج كل نقطة منها».

وعن مواجهة باختاكور المقبلة قال: «يجب ان نحترم الفريق الأوزبكي ولدينا إعداد خاص وبالنسبة لاشراك الصويلح بدل العنبر فقد اشركت الأخير في المباراة السابقة لمدة 35 دقيقة ولم يكن جيدا وتوقعنا ان تساعدنا سرعة الصويلح أمام مدافعي الفريق الايراني وللعلم فإننا «انا صاحب الصلاحية باختيار التشكيل للفريق، ومع هذا فأنا غير راض عن النتيجة لانه يفترض الكسب».



سخط هلالي على الكوري سول
الرياض - سعدون العويمري:
بعد نهاية مباراة أمس التي جمعت فريق الهلال بنظيره سبا باتري الإيراني، سجل الجمهور الهلالي استهجانه الكبير ضد المهاجم الكوري سيول الذي حل بديلاً لعبدالله الزوري في الشوط الثاني، إذ أنه لم يقدم أي إضافة للفريق بل أضاع فرصة هدف مؤكد وبرعونة غريبة جعلت الجمهور الهلالي الذي تواجد بقوة في لقاء مس يطالب بأبعاده فوراً بعد أن أخذ فرصته كاملة.



مدرب إيران: لو تحققت فرصة الـ86 لتحقق هدفي
كاتالين: لا أعد الهلاليين بالاسيوية




كتب - عبدالله المالكي

أبدى مدرب فريق الهلال الروماني كاتالين عدم رضاه من المستوى الذي قدمه فريقه مساء أمس أمام فريق سابابتري الإيراني الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في افتتاح مباريات دوري أبطال آسيا وقال إنني لست راضياً على الأداء الذي ظهر به الفريق، الذي من خلاله أضعنا عدة فرص كان بإمكاننا أن نخرج فائزين.

واستطرد قائلاً: أضعنا عدة فرص في شوط المباراة الأول، وهناك لاعبين لم يكونوا في يومهم أمثال ويلهامسون الذي لم يكن في مستواه، وهذا أمر طبيعي في كرة القدم، كما أنني استعنت بخدمات الصويلح، بعد أن خذلني العنبر عندما شارك في مباراة الشباب ولم يقدم المستوى المطلوب، وكان علي الخيار بإشراك الصويلح لأنني رأيت بأن الصويلح هو الأخطر والأسرع ومشاركته جاء تكتيكاً.

وأكد بأن لكل شخص وجهة نظر في اللعب بمهاجمين، لكني رأيت واخترت اللعب بمهاجم واحد في بداية المباراة وأضعنا العديد من الفرص ونحن نلعب بمهاجم واحد، مضيفاً بقوله إن التعادل على أرضنا ليس في صالحنا، لكن لدينا خمس مباريات فيها تعويض كبير والفرصة كبيرة وسنلعب خارج أرضنا أمام فريق بختكور الأوزبكي والهلال دائماً فريق كبير وثقتنا كبيرة في لاعبينا وسنعمل كل شيء ولكني لا أعد الهلاليين بقدر ما أعدهم بالعمل الجاد خلال المرحلة القادمة، ونفى أن يكون الفريق قد تأثر بتأجيل المباراة وقال هم لاعبون محترفون يعرفون ماذا يقدمون داخل الملعب.

وعن انخفاض مستوى لاعبي الفريق قال: رغم إرادات اللاعبين إلا أنه لم يكن يومهم إطلاقاً.

وطالب ياسر والفريدي بتقديم مستوياتهم المعروفة خلال المرحلة القادمة وقال نحن نطالبهما بالمزيد خلال المرحلة القادمة.

من جهته أكد مدرب الفريق الإيراني مامي نازارزاده مسعود بأن المباراة كانت حساسة بين الفريقين كونها المباراة الأولى في هذه التصفيات، وهناك خوف من لاعبي الفريقين، وكان من المفترض أن تكون المباراة أفضل، وأضاف: أنا كمدرب لم أهتم بالنتيجة بقدر الاهتمام بالخروج بمستوى جيد وسوف تشاهدون الفريق في المباريات القادمة، وأكد خلال حديثه أنه ذكر في المؤتمر السابق أن الفريق أتى لهذه المباراة آخذاً النتيجة كاملة، وكان بإمكاننا خصوصاً في الدقيقة 86 من المباراة.

وامتدح مستوى الفريق الهلالي، وقال: الفريقان هما أقرب للتأهل للمرحلة القادمة نظراً للإمكانيات والنجوم، وهذا ليس تقليلاً لكن أصحاب النفس الطويل هما الأقرب للتأهل رغم المستوى والإمكانيات التي يملكها فريق بختاكور الأوزبكي رغم قوة مجموعتنا، وعن إخراج التايب وارتياح فريقه قال: التايب لاعب ممتاز، ولا أتوقع أن زميلي مدرب الهلال قد أخطأ في التغيير.



طالب بألا تكون ردة الفعل سلبية.. سامي الجابر:
مستوانا متواضع.. والتعويض سيكون في طشقند


كتب - فيصل المطرفي

طالب مدير عام الفريق الهلالي سامي الجابر بألا تكون ردة الفعل بعد التعادل مع ساباباتري في الرياض قوية ومحتقنة، وقال: لم نكن موفقين وهذه حال كرة القدم فظهرنا في أغلب أوقات المباراة بمستوى ضعيف جداً، وحاول لاعبونا الوصول لمرمى الفريق الإيراني في أكثر من زيارة لم يكتب لها النجاح كما استطاع الفريق الإيراني أن يتفوق بالقوة الجسمانية.

وشدد الجابر بأن التعادل في الرياض يعد بمثابة الخسارة وأضاف: لابد أن نعوض هذه النتيجة بالفوز في اللقاء القادم الذي سيكون خارج أرضنا أمام بختاكور الأوزبكي والتي ستكون في طشقند الثلاثاء القادم ونأمل أن نظهر بمستوى مميز وجيد يلغي ما ظهرنا به مساء أمس.

ورفض الجابر أن يكون الفريق الهلالي يعتمد على لاعب واحد مثل ويلهامسون الذي ظهر بمستواه المعروف.. وعرج بأن الهلال يعتمد على مجموعة لاعبين أساسيين واحتياطيين نتمنى منهم أن يظهروا الصورة الحقيقية للهلال في قادم الأيام. ووجه الجابر رسالة لزملائه اللاعبين بأن ظهورهم بذات المستوى الأسبوع المقبل أمام باختاكور ربما يعرض الفريق الخسارة النقاط الثلاث.
ضميـMـــان غير متصل   رد مع اقتباس