عرض مشاركة واحدة
قديم 11-06-2009, 02:40 PM   #2

المـشتاق
عيوني ماسي
 
الصورة الرمزية المـشتاق

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 3222
التسِجيلٌ : May 2008
مشَارَڪاتْي : 10,860
 نُقآطِيْ » المـشتاق is on a distinguished road
افتراضي

تدريبات الهلال المدمجة تبدأ اليوم


خالدالمغيربي وهشام اللحيدان يتناقشان مع مدرب اللياقة

الرياض- أسامة النعيمة:
يؤدي الفريق الأول والاولمبي في الهلال تدريباتهما مساء اليوم (الجمعة) بصورة مشتركه بعد الدمج الذي تم بين عناصرهما، وسيدخل الفريق الاولمبي مساء اليوم لمعسكر مواجهة الشعلة غدا السبت في إطار لقاءات كأس الأمير فيصل بن فهد(الدور الثاني)، بينما يغادر مساء اليوم إلى بلجيكا مدرب الفريق غيرتس في إجازة تستمر إلى الجمعة المقبل، وسيتولى مدرب الفريق الاولمبي بيتر مومارت الاشراف على تدريبات الفريق اليومين المقبلين على أن يخضع الجميع لإجازة طوال الأيام الثلاثة من الأسبوع المقبل.



تنظيمية اعتزال التمياط تعقد اجتماعها الاول

الرياض- أسامة النعيمة:
بدأ نجم وسط الهلال المعتزل نواف التمياط أمس(الخميس) في الصالة الرياضية بالسد القطري تدريباته الاستعدادية للمشاركة في مهرجان اعتزاله الذي سيقام يوم الثاني من يناير المقبل أمام انتر ميلان الايطالي، واشرف على تدريباته المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني ويستمر البرنامج لمدة أسبوعين قبل الانتقال للهلال والتدريب لمدة ثلاثة أسابيع.
من جهة ثانية عقدت اللجنة المنظمة لاعتزال التمياط أول من أمس (الأربعاء) اجتماعها الأول في فندق راديسون ساس في الرياض ، برئاسة مدير المهرجان عادل البطي وبحضور رئيس اللجنة الإعلامية خلف ملفي ورئيس لجنة التسويق زيد التمياط ورئيس لجنة العلاقات العامة والمنسق للمهرجان سلمان العنقري وبحضور أعضاء اللجنة الإعلامية وأعضاء لجنة العلاقات العامة.
وأكد عادل البطي على أهمية العمل لإخراج مهرجان الاعتزال بالشكل الذي ينشده الجميع ويتناسب مع مكانة اللاعب وما قدمه للهلال والكرة السعودية طوال تاريخه الرياضي، وتمت مناقشة عدد من الأمور التنظيمية بما يخص كل لجنة، وتم توزيع المهام بين أعضاء اللجان وسيتم عقد اجتماع لكل لجنة على حدة للبدء في تنفيذ المهام الموكلة لها.



الكراسي الجديدة في ملعب الأمير فيصل بن فهد في عيون الرياضيين



الرياض – سعدون العويمري:
كان لقرار وضع مدرجات في إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض طابع خاص للجمهور الرياضي بشكل عام الذي يرى أن من أبسط حقوقه وضع كراسي في مدرجات الملعب يستطيع الجلوس عليها لمتابعة لقاء فريقه المفضل، كباقي ملاعب العالم التي تتوفر فيها مقاعد بلاستيكية للجمهور الرياضي الكريم.
ولعل القرار التاريخي الذي على إثره وضعت كراسي بلاستيكية في مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، شكل رضى كبيرا من قبل الجمهور الرياضي الذي رحب بهذه الفكرة، مؤكداً بالوقت نفسه أنها ستزيد من الإقبال الجماهيري لمتابعة مباريات كرة القدم التي تقام على هذا الملعب.



في التقرير التالي استطلعت "دنيا الرياضة" العديد من الجماهير التي حضرت لقاء الهلال بالحزم في افتتاح الجولة الثامنة من مسابقة دوري "زين" السعودي وهو الذي شهد مباراة تقام بحضور المقاعد البلاستيكية لأخذ آرائهم وانطباعاتهم، بهذه المناسبة.
في البداية قال مقبل القحطاني 30 سنة موظف حكومي: " وجود كراسي بلاستيكية يزيد من رغبة الجمهور بالحضور في المستقبل كونهم سيجدون الراحة".
وأضاف عبد الهادي القحطاني 31 سنة موظف حكومي: "أنا أحضر للملعب منذ فترة طويلة ووجود مقاعد مريحة سيكون حافزا أكثر للحضور والتشجيع".
مشدداً على أهمية تقديم ترفيه أكثر للجمهور في القادم من الأيام لكي يتواجد بكثرة. وشدد مازن العسرج 25 سنة موظف حكومي على أهمية إزالة السياج التي أكد بأنها تقف عائقا أمام الجمهور.

وأشار صالح الجليفي 24 سنة موظف "قطاع خاص" إلى أن الترقيم مطلب ضروري من أجل راحة المشجع، إلا إنه استدرك قائلاً: "للأسف بعض الجماهير لن يلتزموا، وبالتالي أنا أعذرهم بعدم وجود ترقيم".
وأكد ماجد عبد الله الأسمري 20 سنة طالب في كلية الطب أن وجود مقاعد جلوس مريحة سيجلب الجمهور وسيساعد كثيراً على امتلاء مدرجات الملاعب بالجمهور مثل ماكان بالسابق، مشدداً على أنه سيحرص على الحضور مستقبلاً بعد أن شاهد أريحية المدرجات.

وشدد يوسف إبراهيم 27 سنة أعمال حرة على أهمية الاهتمام بالمصلى الذي يعتبر أهم من غيره، وقال: " وجود مقاعد بلاستيكية يساهم بقوة في جلب المشجع لمساندة فريقه، وهذا ليس موجودا في السابق نظراً للمعاناة التي ترافقه على المقاعد الخرسانية السابقة".



و أيد وليد المحارب 30 سنة موظف حكومي ما قاله زميله السابق بعدم وجود مكان للصلاة، مؤكداً بأن البعض يرفض المجيء لعدم وجود مصلى ويجب أن تؤخذ هذه النقطة بعين الاعتبار.

أما خالد الربيعان 40 سنة معلم فقال: " وجود كراسي في المدرجات أمر مريح أكثر من سابقه، إذ كانت الجلسة الخرسانية عائقا في حضور كثيرين، وبالتالي ستمتلئ المدرجات في الفترة المقبلة".

و قال تركي الحسن 24 سنة موظف قطاع خاص: " المقاعد البلاستيكية رائعة ولكن ينقصها بعض التنسيق والترتيب كونها أفضل من السابق، ولكن كان بالإمكان وضع ممرات بين المقاعد من أجل تنقل المشجعين؛ فالوضع صعب جداً".

وايده تركي الهديب 34 سنة موظف قطاع خاص قائلاً: " كل شيء على ما يرام عدى ضيق الممرات التي كان من الأفضل أن يتم ترتيبها بشكل أدق من أجل تسهيل الحركة في المدرجات".

بدورها " دنيا الرياضة " أخذت انطباع نجم المنتخب السعودي السابق ومدير عام الكرة بنادي الهلال الحالي سامي الجابر حول وجود مدرجات بلاستيكية في ملعب الأمير فيصل بن فهد ودوره في جذب الجمهور الرياضي، فقال: " في الحقيقة أنا سعيد بهذا المنظر الجميل الذي يوحي وكأني في "حديقة" نظراً للترتيب الجميل في هذا الملعب، ووجود كراسي بلاستيكية أمر محفز للحضور الجماهيري الذي يستحق أن توجد جميع سبل الراحة لأجله لأنه ملح وسكر كرة القدم".

وأضاف: "في السابق كان الجمهور يحضر في ملاعب لا تمتلك مقاعد نهائياً وأنا أتذكر هذا جيداً، أما الآن الوضع اختلف مع التطور الكبير الذي يحدث للمملكة في شتى المجالات، وأتمنى أن يساهم كثيراً في ازدياد عدد الجمهور الرياضي في المدرجات مستقبلاً".

من جانبه أعرب مدير ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض محمد العتيبي عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق والذي يعتبر نقلة نوعية في الملاعب السعودية، وقال في حديث خاص ل "دنيا الرياضة": " في البداية أحب أن أشكر الجمهور الكريم على الإطراء الجميل الذي سمعته منهم؛ فيما يخص الراحة الكبيرة التي يعيشون بها بعد أن وفرت لهم مقاعد بلاستيكية، وهذا سيساعد في الأيام المقبلة في زيادة معدل الحضور، ابتداء من لقاء اليوم ( الاثنين الماضي ) الذي جمع الهلال بالحزم والحضور الكبير الذي أبدى سعادته في وجود مقاعد خاصة لهم".
المـشتاق غير متصل   رد مع اقتباس