عرض مشاركة واحدة
قديم 08-21-2006, 12:28 PM   #3

الخــــيالــــي
عيوني شقردي

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 56
التسِجيلٌ : Nov 2004
مشَارَڪاتْي : 1,220
 نُقآطِيْ » الخــــيالــــي is on a distinguished road
افتراضي

الوطن


يتقدمهم عميد لاعبي العالم
نجوم الأخضر أمام فريق ضمك في اعتزال الأسمري اليوم





أبها: عبد الرحمن زيد

يتقدم عميد لاعبي العالم حارس فريق الهلال الكروي الأول الدولي السابق محمد الدعيع فريق نجوم أندية الممتاز في مباراته اليوم أمام فريق ضمك وبعض نجوم منطقة عسير، وذلك في الفقرة الرئيسية لمهرجان اعتزال لاعب المنتخب السعودي ونادي ضمك لألعاب القوى علي موسى الأسمري الذي سيقام مساء بالملعب الرئيسي لمدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.
وسيشارك مع فريق نجوم أندية الممتاز عدد كبير من لاعبي المنتخب الأول الحاليين والسابقين منهم ياسر القحطاني ونواف التمياط وعبداللطيف الغنام وعمر الغامدي وسعد الحارثي ومحمد عبد الجواد ومحمد شلية وخالد قهوجي وحاتم خيمي وعيسى المحياني.
بينما يشارك مع فريق ضمك لاعبو الفريق الحاليون وعدد من اللاعبين السابقين بالإضافة إلى مشاركة عدد من زملاء اللاعب المعتزل في لعبة ألعاب القوى مع الفريقين.
ويشرف الحفل محافظ محافظة خميس مشيط عبد العزيز بن مشيط وعدد من المسؤولين العسكريين والرياضيين بمنطقة عسير.
من جانبه أكد اللاعب المعتزل علي موسى الأسمري أنه حرص بنفسه خلال اليومين السابقين على تقديم الدعوة لهؤلاء اللاعبين بالسفر إلى مدن السعودية المختلفة، مقدما شكره لهم ولإدارات أنديتهم التي تجاوبت مع حفل اعتزاله بالسماح لهؤلاء النجوم بالمشاركة في الفقرة الرئيسية للمهرجان.
وسيقام بين شوطي المباراة حفل تكريم للاعب يتخلله بعض الكلمات وحفل فنون شعبية وعرض للكاراتيه وسباق جري يشارك فيه الأسمري مع مجموعة من اللاعبين الناشئين وزملاء اللاعب السابقين.








بعد ملاحظة منع الناديين بعض الصحفيين من التغطية
الرئيس العام يوجه الهلال والاتحاد بتسهيل مهام الإعلام الرياضي





الرياض: واس

أكد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد على ضرورة قيام الأندية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لمنسوبي الإعلام الرياضي لتمكينهم من القيام بالمهام المكلفين بها لتغطية ومتابعة الأنشطة والبرامج التي تنفذها الأندية على مدار العام وذلك تقديراً للجهود التي تقوم بها وسائل الإعلام في دعم وإبراز الأنشطة الرياضية في السعودية على المستويين المحلي والخارجي.
جاء ذلك في خطابين بعث بهما الرئيس العام لرعاية الشباب لكل من رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل ورئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد منصور البلوي عقب ما لاحظته الجهات المختصة بالرئاسة بقيام المسؤولين بالناديين مؤخراً بمنع دخول بعض الصحفيين للناديين لتغطية الأنشطة والبرامج بحجة وجود ملاحظات من الناديين على بعض ما ينشر في الصحف التي ينتسب إليها الصحفيون.
وأبان الأمير سلطان في هذا الصدد أن هذا التوجه من المسؤولين بالناديين يعد مخالفة للأنظمة والتعليمات التي سبق صدورها من الرئاسة التي نصت على أن الأندية حق للجميع وليس من حق مسؤول في النادي منع أحد من دخوله وخاصة رجال الإعلام والصحافة الذين يعتبرون شركاء فاعلين في رقي وتطور مسيرة الحركة الرياضية في السعودية وما تحقق لها من إنجازات وطنية.. مطالباً المسؤولين بالأندية الرياضية تقديم كافة التسهيلات لمنسوبي الإعلام الرياضي بما يكفل قيامهم بالمهام المكلفين بها على أن يتم إشعار الجهات المختصة بالرئاسة في حالة وجود ملاحظات أو مخالفات من قبل الصحيفة أو مندوبيها لمعالجتها بالطرق النظامية بالتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام والمؤسسات الصحفية.








وصل إلى الرياض برفقة أسرته
الهلاليون يستقبلون التائب بالورود وتفاريس يهديه القميص14







الرياض: عبدالله الفراج

وصل فجر أمس إلى الرياض قائد المنتخب الليبي طارق التائب لخوض تجربة احترافية هي الأولى من نوعها للاعب ليبي بالملاعب السعودية, وكان في استقبال اللاعب عضو مجلس الإدارة الهلالية المشرف الكروي حسن القحطاني ومدير العلاقات العامة بالنادي مشعل الربيعان وعضو العلاقات العامة بالنادي ياسر الطلاسي ومجلس جمهور الهلال الذي أهدى التائب باقة ورد وقميص فريقه الجديد الذي يحمل رقمه الشهير (14) والذي كان يرتديه مدافع الهلال الحالي البرازيلي مارسيليو تفا ريس الذي تنازل عن الرقم لمصلحة زميله واختار لنفسه رقم (3), ووصل برفقة التائب زوجته وأولاده نادين وعبدالمؤمن وإبراهيم وشقيقه.
يشار إلى أن اللاعب سبق له أن خاض تجربة تدريبية قصيرة مع ويستهام عام 2000 ولعب مباراة ضد آرسنال انتهت بفوز الآرسنال بهدفين لهدف سجل طارق التائب هدف وستهام , إلا أن ما منع النادي الإنجليزي من التعاقد مع التائب هو تصنيف ليبيا في ذلك الوقت حيث كان تصنيفها الـ 120عالمياً ورخصة العمل في إنجلترا لا تمنح للاعب يكون تصنيف دولته يزيد عن الـ70 عالمياً.
وكان التائب قد تلقى العديد من عروض الأندية الأوروبية حيث في شهر يوليو عام 1995 أرسل نادي اليوفنتس مندوبا جاء من إيطاليا لاكتشاف المواهب وقد اختاره وذهب معه إلى إيطاليا وتدرب معهم مدة شهر كامل حيث أبدوا إعجابهم به إلا أنه كان لابد من الحصول على إجازة لعب من الاتحاد العام الليبي التي لم يتمكن من الحصول عليها
ولعب التائب في بداياته الكروية لعدة أندية كانت البداية مع النادي الأهلي في طرابلس ثم انتقل إلى بيرمار البرتغالي في عام 1997 أحد فرق الدرجة الثانية في ذلك الوقت وقد لعب معهم في ربع نهائي الكأس ضد سبورتينج لشبونة ثم انتقل إلى النادي الصفا قسي التونسي في شهر ديسمبر 1997م ثم إلى النجم الساحلي وبعدها تلقى عرضاً من نادي فالنسيا الإسباني قوامه ثلاثة ملايين دولار رفض النجم الساحلي هذا العرض ثم انتقل اللاعب إلى الإفريقي التونسي انتقل قبل عامين.






استقبله الهلاليون بالورود وتفاريس أهداه القميص 14
التائب: أحمل هاجس نجاح المحترف العربي والأتراك شوهوا صورتي







الرياض: عبدالله الفراج

أكد قائد المنتخب الليبي طارق التائب تفضليه لعرض الهلال الاحترافي على العديد من الأندية الإنجليزية لجدية ووضوح التعامل السعودي، مشيرا إلى أن العروض السعودية توالت عليه منذ بطولة كأس الأندية العربية 2004عندما كان يلعب في فريق الصفاقسي التونسي لا سيما من النادي الأهلي، نافيا في الوقت ذاته أن يكون قد تلقى عرضا من منافسه نادي الاتحاد، وقال التائب في مؤتمره الصحفي الذي عقده مساء أمس بنادي الهلال بعد وصوله للعاصمة السعودية فجر الأحد: "أحمل هاجس نجاحات المحترف العربي ولا سيما اللاعب الليبي، وأسعى إلى مواصلة النجاحات العربية التي حققها اللاعبون السابقون، وإزالة عدم توفيق التونسيين عياد الحمروني وفوزي الرويسي اللذين لم تكتب لهما فرصة النجاح الاحترافي في الهلال".
وعن وجود إصابة لديه جعلت الفريق التركي يتخلى عنه أجاب: "هذا مخالف للحقيقة فمشكلتي كانت في تأخر مرتباتي الشهرية لثلاثة أشهر حيث نجحت في استرداد حقي من الفيفا لكن الصحافة التركية استغلت الموقف وأخذت بتمرير مثل تلك الإشاعات للجماهير هناك"، وحول مشكلته الحقيقية مع النجم الساحلي التونسي قال "هي مالية وبقي في ذمة النادي 100 ألف دولار لن أتنازل عنها، وسأسعى لاستردادها عن طريق مدير أعمالي".
وعن شعوره بعد أن أدى الحصة التدريبية الأولى له مع فريقه الجديد الهلال قال: "لم أشعر بالغربة، فالتمياط تربطني به علاقة مميزة منذ بطولة المنتخبات العربية التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة عام 1997، وعندما أخذ المدرب البرتغالي خوزيه يوسيرو بتعريفي باللاعبين قلت: نحن العرب نعرف بعضنا البعض".
من جانبه أكد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال طارق التويجري في مؤتمر أمس أن صفقة التائب مرت دون وسطاء كرويين والتي بدأت في شهر مايو الماضي، بعد أن أخبرنا برغبة الهلال بانضمام اللاعب لصفوفه، بعد أن ينهي مشكلته مع الفريق التركي وهو ما تحقق، وشهدت نهاية المؤتمر التوقيع النهائي على عقد الاحتراف للاعب.





أرسل تقريراً فنياً عن اللاعب أمس
سالزبورغ يخالف اتفاقه مع الصويلح ويعرض 300 ألف يورو لإعارته عامين







الرياض: عبدالله الفراج

تسلمت الإدارة الهلالية التقرير الذي أعده المدير الفني لفريق ربيديل سالزبورغ النمساوي جيوفاني تراباتوني ومدربه الألماني لوثرماتيوس بشأن مهاجم الهلال الدولي السابق أحمد الصويلح (20 عاماً)، والذي حمل مضامين إيجابية تؤكد رغبة النادي في ضم اللاعب.
من ناحية ثانية يعقد نائب رئيس نادي الهلال طارق التويجري اليوم اجتماعا مع اللاعب لإطلاعه على التطورات الأخيرة التي يعيشها النادي النمساوي والتي يحمل ملخصها الرغبة في ضم الصويلح على سبيل الإعارة لمدة عامين بـ300 ألف يورو. وهو مخالف للاتفاق الذي سبق تجربة اللاعب، والذي كان يتضمن المبلغ السابق لمدة عام، وعرض النادي النمساوي على الإدارة الهلالية عرضا آخر بقيمة 200 ألف يورو ولمدة عام، وقال التويجري: "لن نقف في وجه الصويلح الاحترافي، وسنعطيه رأينا اليوم بكل وضوح وصراحة وله الخيار في قبوله، ولا سيما أن عقده مع الهلال سار إلى 5 سنوات مقبلة، وسيعقد مساء اليوم مؤتمر صحافي على هامش تدشين قناة الهلال التفاعلية.
الخــــيالــــي غير متصل   رد مع اقتباس