إذا فيه مشاكل في دخول الملتقى راسلوا الإدارة من خلال قسم مجلس الزوار

العودة   ملتقى مدينة العيون > قسم الملتقيات العيونيه > ملتقى مجتمع العيون
التسجيل التعليمات التقويم مشاركات اليوم البحث

للإتصال بالإدارة عند حدوث أي مشكلة أو إبداء رأي

الإهداءات

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 08-04-2008, 02:04 PM   #1

ابو حاتم
عـيـونـي

رقَمْ آلع’َـضويـہ: 4260
التسِجيلٌ : Jul 2008
مشَارَڪاتْي : 29
 نُقآطِيْ » ابو حاتم is on a distinguished road
افتراضي موظفة تحت ظل زوج متسلط

نشرت جريدةاليوم عدد 12834 يوم الآثنين 3/8/1429
بعنوان : موظفة تحت ظل زوج متسلط

عزيزي رئيس التحرير...
حينما أتحدث عن المرأة خاصة المتعلمة أجدها متفهمة بإدارتها المتميزة وبأسلوب ثقافتها متفهمة في شتى المجالات، حيث إنها تقوم بدور مهم بخدمة مجتمعها سواء بمجال التعليم أو بالصحة أو غير ذلك من الأمور التي يسمح لها مجتمعها وأسرتها بالعمل بها.
وخطت المرأة خطوات كبيرة ونجدها تفوقت على الرجل في بعض المجالات، وبالرغم مما وصل إليه مجتمعنا من تحضر وتقدم إلا أننا نجد النظرة السلبية لدى بعض الرجال تجاه المرأة الموظفة، إذ يعتبر البعض أن عمل المرأة غير مناسب، ولكن الواقع يحدثنا بتميز المرأة.
بعض الرجال المتزوجين من صاحبة الوظيفة لديهم أنانية، ولهذا جعل نفسه حكماً ظالماً تجاه زوجته، نتيجة تميزها بثقافتها وبتعليمها عنه وأنها تقدم للمجتمع خدمة من خلال عملها. فينبغي على أولئك الرجال أن يغيروا أسلوبهم وأن ينظروا إلى المرأة نظرة ايجابية.
استمرارية المرأة في خدمة المجتمع عبر وظيفتها مرتبط ببعض الرجال والضغوط الأسرية، لأن الرجل الشرقي يفضل أن تعمل المرأة في بيتها من اجل رعايته ورعاية أولاده، يأتي ذلك للأسف من احساس بعض الرجال بالنقص لأن زوجته أعلى منه مكانة وظيفية.
ونجد المرأة تعاني في بعض المجتمعات نتيجة حساسية الرجال بسبب أنانيتهم، لذا ينبغي على كل زوج أن يتفهم زوجته ليصل باسرته إلى بر الأمان، لأن المرأة بثقافتها وتعليمها تحب الزوج، الذي يفهم طبيعة وظيفتها، وهي تريد تحقيق توازن بين الوظيفة والبيت.
شخصيا، اؤيد المرأة التي تكره الزوج الأناني، الذي يطلب منها التخلي عن وظيفتها، وينبغي على أي امرأة صاحبة وظيفة ألا تتخلى عن وظيفتها لمجرد أن زوجها لا يريد ذلك بل عليها الصبر ومحاولة تحقيق التوازن بين البيت والعمل، حتى يفهم زوجها أن الوظيفة لم تؤثر على عملها في البيت.
المشكلة أن بعض الأزواج الأنانيين عاطلون عن العمل، أو الموظفون بشركات (كبرى وصغرى) وكذلك في القطاع الحكومي يهددون زوجاتهم كي يستولوا على مرتباتهن ويقايضونهن بأن حريتهن في العمل مرتبطة بتملك الأزواج لـ «بطاقة الصراف» لزوجاتهم، ويضحك بتلاعبه عليها ويتصرف بمرتبها، خاصة تلك الزوجة المتزوجة من عاطل عن العمل، فهي تنفق عليه وعلى أولادها.
هذا غيض من فيض من بعض ما تعانيه الموظفات في مجتمعنا من أزواجهن، وهناك الكثير.. ومن ذلك تهديد الزوج زوجته بالزواج من غيرها إن لم تسلمه مبلغاً من المال.. هذا قليل فمن الممكن أن يتزوج من أخرى من مال زوجته الأولى (الموظفة)!.
سليمان بن عبد الله الخال - العيون
ابو حاتم غير متصل  
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

ملتقى مدينة العيون

الساعة الآن 01:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

new notificatio by 9adq_ala7sas
ملتقى مدينة العيون

Security team