إذا فيه مشاكل في دخول الملتقى راسلوا الإدارة من خلال قسم مجلس الزوار

العودة   ملتقى مدينة العيون > قسم الملتقيات العيونيه > ملتقى مجتمع العيون
التسجيل التعليمات التقويم مشاركات اليوم البحث

للإتصال بالإدارة عند حدوث أي مشكلة أو إبداء رأي

الإهداءات

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 01-17-2009, 03:35 PM   #1

جودة
ضـيـف

رقَمْ آلع’َـضويـہ:
التسِجيلٌ :
مشَارَڪاتْي : n/a
افتراضي 3 جهات تؤكد أن الدراسات التي لديها لم تثبت تأثير أبراج الجوال على صحة الإنسان

بسم الله الرحمن الرحيم
أعضاء ملتقى مدينة العيون الكرام ,, أكتب موضوعي هذا الأول لي بالملتقى بعد ما شاهدته من هجوم على أحد الأشخاص بسبب تأجيره لأرضه كبرج اتصالات لشركة زين في البداية هناك دراسات تمت عن طريق وزارة الصحة ومدينة النملك عبدالعزيز أثبتت الدراسات أنها لا تؤثر على صحة الإنسان ,,
((الخروج عن الحدود المسموحه))
في إيضاح من إمارة منطقة الرياض
3 جهات تؤكد أن الدراسات التي لديها لم تثبت تأثير أبراج الجوال على صحة الإنسان
اشارة الى ما نشرته صحيفة الحياة يوم السبت 18/2/1427ه وعلق عليه الدكتور عبدالعزيز الجارالله في صحيفة «الرياض» يوم الأربعاء 22/2/1427ه الموافق حول مطالبة المواطن محمد بن ابراهيم الاحمد بازالة برج جوال ملاصق لمنزله بعد ان اصيب ابنه بسرطان الدم (اللوكيميا) واعتقاده ان برج الجوال الملاصق لمنزله هو المتسبب في اصابة ابنه بالمرض لجلوس ابنه في غرفة ملاصقة للبرج.
نود ان نوضح انه سبق ان تقدم المذكور وعدد من المواطنين لمقام الامارة بشكاوى مماثلة، وصدر توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بسؤال وزارة الصحة ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة الاتصالات السعودية عن ابراج الهاتف الجوال وهل تؤثر سلباً على صحة الإنسان ووردت اجابات هذه الجهات بأن الدراسات التي لديها لم تثبت تأثير ابراج الهاتف الجوال على صحة الإنسان.
وصدر توجيه سمو أمير منطقة الرياض المتضمن افهام المشتكين بعدم ثبوت ما ذكروه حول اضرار ابراج الهاتف الجوال على الصحة، كما تضمن توجيه سموه الايعاز لشركة الاتصالات السعودية بتوضيح هذا الأمر للمواطنين عبر الصحف وقامت شركة الاتصالات بالاعلان عن ذلك.
وحرصاً من صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض على الخروج بنتيجة قاطعة حول هذا الموضوع، فقد وجه سموه بتشكيل لجنة من الامارة ووزارة الصحة ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وهيئة الاتصالات السعودية لاعادة النظر في هذا الموضوع ودراسته دراسة وافية للخروج بنتيجة حاسمة واعلان هذه النتيجة للمواطنين.
وتود امارة منطقة الرياض من خلال هذا الايضاح التأكيد على الحرص على متابعة كل ما يخص المواطنين والتفاعل المستمر مع قضاياهم لما فيه خير الجميع والله الموفق.
إمارة منطقة الرياض

رابط الموضوع
http://www.alriyadh.com/2006/03/26/article141351.html

الفريق التويجري ل «الرياض»:
أثبتت الدراسات العلمية عدم وجود أضرار من أبراج الجوال


الفريق التويجري
كتب - أحمد حسن الزهراني:
أكد مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد عبدالله التويجري أن أبراج الهاتف الجوال لا تشكل أضراراً على صحة الإنسان ولم تثبت الدراسات حتى الآن وجود أي أضرار من تلك الأبراج على حياة الإنسان.
وأبان الفريق التويجري في تصريح خاص ل «الرياض» أن الدفاع المدني تلقى نتيجة دراسات علمية ميدانية قامت بها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن شدة المجالات الكهرومناطيسية في مدينة الرياض شارك فيها نخبة من الأكاديميين من جامعة الملك سعود المتخصصين في هذا المجال ومنهم الدكتور زياد الحقيل الباحث الرئيسي ومشاركة الدكتور عبدالعزيز الرويس والدكتور مصطفى عفيفي والدكتور فايز الحرقان.
وقال إن الدراسة أكدت أن الأشعة الصادرة من تلك الأبراج هي أقل من المستوى المسموح به في المواصفات الدولية للحماية من الإشعاع ومعظم المنظمات الدولية المعنية بالحماية من الإشعاع مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) ترى أن الدراسات لم تثبت وجود ضرر من أشعة أبراج الجوال على صحة الإنسان.
وأعرب الفريق التويجري عن عميق شكره وتقديره لمعالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية معالي الدكتور صالح العذل وجميع منسوبي المدينة لما يدعمون من دراسات وبحوث علمية نافعة ولا سيما فيما يتعلق بصحة الإنسان مشيداً بتعاونهم المثمر والدائم مع الدفاع المدني في مختلف المجالات كما نوه بما يقدمه الأكاديميون من مختلف جامعات المملكة من بحوث ودراسات مفيدة.
وأشاد بما تتطرق له الصحافة المحلية من موضوعات تخص صحة الإنسان مؤكداً أن تلك الموضوعات تلقى جل اهتمامات المسؤولين في الدفاع المدني.

رابط الموضوع
http://www.alriyadh.com/2006/08/28/article182200.html

التعديل الأخير تم بواسطة ساري المفعول ; 01-19-2009 الساعة 01:32 AM
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

ملتقى مدينة العيون

الساعة الآن 01:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

new notificatio by 9adq_ala7sas
ملتقى مدينة العيون

Security team